شبكة سورية الحدث


الجيش العربي السوري يتصدى لهجوم تركي عنيف

الجيش العربي السوري يتصدى لهجوم تركي عنيف

تصدى الجيش العربي السوري أمس بقوة لهجوم عنيف شنه جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية على مدينة عين عيسى وخاض معهم معارك عنيفة في محيط المدينة التي شهدت حركة نزوح مكثفة للأهالي خوفاً من ارتكاب الاحتلال ومرتزقته مجازر بحقهم.
وذكرت وكالة «سانا»، أن «قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين شنت خلال الساعات الماضية هجوماً عنيفاً بشتى أنواع القذائف المدفعية والصاروخية التي طالت الأحياء السكنية في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما تسبب بإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والبنى التحتية».
وأشارت الوكالة إلى أن «الهجوم العنيف أدى إلى حركة نزوح من الأهالي خوفاً من ارتكاب قوات الاحتلال التركي ومرتزقته مجازر بحقهم».
من جانبها، ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن اشتباكات عنيفة بمختلف صنوف الأسلحة الثقيلة اندلعت بين الجيش العربي السوري ومجموعات من «قسد» من جهة وبين جيش الاحتلال التركي والميليشيات الموالية له من جهة أخرى، في محيط مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.
ونقلت «سبوتنيك» عن مراسلها، أن «الاشتباكات تتركز في محيط «مخيم عين عيسى» على تخوم الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب) المعروف باسم M4»، لافتا إلى أن «أحياء المدينة تتعرض لقصف مدفعي عنيف» من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته منذ صباح أمس.
وأشار المراسل إلى أن الجيش العربي السوري يتصدى لموجات متتالية من الهجمات على مواقعه وعلى نقاط تنتشر فيها قوات «قسد»، وقد تصاعدت وتائر الهجوم بشكل كبير بعد ظهر أمس.
في غضون ذلك، استشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي التي تنتشر فيها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تابعة له.
وذكرت مصادر محلية، وفق وكالة «سانا»، أن سيارة مفخخة بمواد متفجرة انفجرت صباح أمس في شارع الصناعة بمدينة تل أبيض ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع دمار في المكان.
من جانبه، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن 9 أشخاص قضوا جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الصناعة بمدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته، مشيراً إلى أن عدد الذين قضوا مرشح للارتفاع لوجود ما لا يقل عن 22 جريحاً بعضهم في حالات خطرة، إضافة لوجود معلومات عن ضحايا آخرين.
من جهة ثانية، سيرت روسيا والنظام التركي الدورية البرية المشتركة العاشرة، شرق نهر الفرات، حيث أعلنت وزارة دفاع النظام التركي، في بيان، وفق وكالة «الأناضول»، «استكمال الدورية البرية العاشرة بين رأس العين والقامشلي».
وحسب الوكالة «شارك في الدورية 4 مركبات برية من كل جانب، إضافة إلى طائرات مسيرة، وجرت على مسار بعمق 9 كم، وامتداد 38 كم».
وحسب «المرصد» المعارض، «جابت الدورية قرى واقعة بريف مدينة الدرباسية، وذلك انطلاقاً من شيريك إلى تورات وتعلب وبركة الحرب، ثم دبر كفيرى وتل كمبر فالغنامية وتركديش والشيخ منصور والقنيطرة نهاية بالقرمانية الواقعة عند الشريط الحدودي مع تركيا غرب الدرباسية على طريق رأس العين».
على صعيد متصل، ذكر ضابط الشرطة العسكرية الروسية، فاديم ريجينكوف، للصحفيين، وفق وكالة «سبوتنيك»، أن الشرطة العسكرية الروسية تعمل على استطلاع طرق جديدة لدورياتها في شمال سورية.

التاريخ - 2019-11-24 6:42 PM المشاهدات 552

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: النظام التركي