شبكة سورية الحدث


بيدرسون يكشف ما تم الاتفاق عليه حول اللجنة الدستورية

قال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون إنه يخطط ويحضر لعدة لقاءات بخصوص اللجنة الدستورية السورية من بينها لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
وأضاف أنه يريد أن يكون اللقاء مع لافروف في أسرع وقت ممكن، وقال في معرض رده على سؤال للصحفيين عما إذا كان يخطط للقاء مع لافروف ونائبه سيرغي فيرشينين: “نعم، لدي خطط لذلك. على الأرجح، سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل. آمل أن نعقد لقاء في أقرب وقت”.
بالإضافة إلى ذلك أعرب المبعوث الأممي الخاص بيدرسون عن أمله في أن يجتمع مرة ثانية يوم الاثنين القادم مع أعضاء هيئة الصياغة وهي اللجنة التابعة للجنة الدستورية والمكونة من خمس وأربعين شخصاً خمسة عشر من كل مجموعة من الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني.
بيدرسون الذي نفى وجود أي إطار زمني لعمل اللجنة الدستورية لديه أكد أنه في خلال أشهر سينجحون بمناقشة ما إذا كان هناك تقدم بشأن كيفية المضي قدما في الصياغة.
وقال: “ما اتفقنا عليه هو أن نعمل بجدية وأن نحرز تقدما، وسوف أقدم تقريرا إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص”.
ويعرف بيدرسون بمواقفه المقربة من الحكومة السورية حيث لا يمتلك أي موقف عدائي منها بخلاف سلفه السابق ستيفان دي مستورا.
وانطلقت أعمال اللجنة الدستورية السورية مطلع شهر تشرين الثاني الجاري، وأعربت الأطراف المشاركة عن ارتياحها للجلسة الأولى التي لم تشهد أي سلام بين وفدي الحكومة والمعارضة بالإضافة إلى أن الوفود الثلاث للجنة لم يبيتوا أيامهم في فندق واحد بل في ثلاث فنادق وهو ما أثار ردود فعل غاضبة في أوساط السوريين.

التاريخ - 2019-11-24 6:43 PM المشاهدات 692

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا