شبكة سورية الحدث


ترامب : النفط السوري في أيدينا وسنفعل به ما نشا

 ترامب : النفط السوري في أيدينا وسنفعل به ما نشا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء بأن واشنطن باتت تضع يدها على حقول النفط في سوريا بشكل كامل وباتت تستطيع التصرف به بالطريقة التي تراها مناسبة .
وفي مستهل لقائه مع ينس ستولتنبيرغ الأمين العام لحلف الناتو في العاصمة البريطانية لندن عقب افتتاح أعمال قمة حلف شمال الأطلسي في لندن قال دونالد ترامب : لقد حاول تنظيم داعش إبقاء سيطرته على النفط السوري , لكننا الآن أصبحنا نحن الذين نسيطر على تلك الحقل بشكل كامل .
وأكمل دونالد ترامب : ” أقول بكل صراحة أننا نتمتع حول هذا الشأن بدعم عدد كبير من الناس المختلفين , وفي الحقيقة لم يبق في هذه الأراضي السورية من جنودنا سوى من يقومون بحماية النفط , النفط السوري بأيدينا ويمكننا أن نفعل به ما نشاء .
وفي أكتوبر الماضي، أعلن ترامب عن سحب القوات الأمريكية من منطقة عملية “نبع السلام” العسكرية، التي شنتها تركيا، في 9 أكتوبر، ضد المقاتلين الأكراد شمال شرقي سوريا، لكنه أكد نية واشنطن إبقاء الحقول النفطية في هذا الجزء من سوريا تحت سيطرتها.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت سابقا أن الولايات المتحدة تقوم بتهريب النفط السوري إلى دول أخرى تحت غطاء شركات عسكرية أمريكية خاصة ووحدات من القوات الخاصة.
واعتبر المبعوث الأمريكي الخاص حول سوريا، جيمس جيفري ، أن وجود الولايات المتحدة العسكري في سوريا مشروعا، موضحا أن واشنطن تريد ضمان ألا تقع حقول النفط شمال شرقي البلاد في أيدي الإرهابيين. وأشار جيفري ، أواخر نوفمبر الماضي، إلى أن “النفط، وفقا للدستور السوري، يعد ملكا للشعب السوري”.

التاريخ - 2019-12-04 12:00 AM المشاهدات 1020

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: النفط السوري