شبكة سورية الحدث


لافروف لنظيره الإسرائيلئ: سنحارب الإرهاب في إدلب بلا هوادة

لافروف لنظيره الإسرائيلئ: سنحارب الإرهاب في إدلب بلا هوادة

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن متابعة النضال بلا هوادة ضد الإرهاب في إدلب السورية.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع وزير الخارجية الإيطالي على هامش مؤتمر حوارات البحر المتوسط في روما: “أكدنا على أهمية مواصلة الحرب بلا هوادة ضد الإرهاب، وخاصة في إدلب، حيث لا تزال “هيئة تحرير الشام”، تسيطر على الوضع. وشددنا على أن الأولوية الآن لتسهيل عودة اللاجئين والنازحين، وإعادة بناء البنية التحتية التي دمرتها الحرب”.
وقال لافروف: “نحث المجتمع الدولي على المساعدة في حل المشاكل الإنسانية الحادة في سوريا دون تسييس ودون تمييز ودون شروط مسبقة”.
كما بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الصهيوني يسرائيل كاتس، جملة من القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الثنائي في سياق التحضير لزيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى إسرائيل.
وقالت وزارة الخارجية الروسية: “التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيره “الإسرائيلي” يسرائيل كاتس على هامش المؤتمر الدولي (البحر المتوسط: حوار روما)، في 6 ديسمبر بالعاصمة الإيطالية روما”.
وأضافت، أن “لافروف وكاتس بحثا جملة من القضايا الرئيسية على جدول الأعمال الثنائي في سياق التحضير لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إسرائيل في يناير 2020″.
وذكرت أنه “تم تأكيد رغبة الجانبين في مواصلة الحوار السياسي المكثف، كما جرى تبادل وجهات النظر حول الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على سوريا وسبل التسوية الفلسطينية الإسرائيلية”.

التاريخ - 2019-12-07 6:45 AM المشاهدات 781

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا