شبكة سورية الحدث


الرئيس الأسد: أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سورية

الرئيس الأسد: أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سورية

أكد الرئيس بشار الأسد أن سورية ستخرج من الحرب أكثر قوة وأن مستقبلها واعد والوضع الميداني فيها الآن أفضل، مشيراً إلى ما حققه الجيش من تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب وأضاف أن "الوضع في سورية ليس كما تحاول الرواية الغربية تصويره أن السوريين يقاتلون بعضهم بعضاً أو أنها حرب أهلية.. كما يسمونها هذا تضليل".
وخلال مقابلة مع تلفزيون Rai news 24"" الإيطالي الذي امتنع بثها لأسباب غير مفهومة أوضح الرئيس الأسد أن أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سورية وهي دعمت الإرهابيين علناً منذ البداية.. متابعاً بالقول "ما كنا سنتمكن من الصمود في هذه الحرب لتسع سنوات دون الدعم الشعبي".
وبين الرئيس بشار الأسد أن المظاهرات المطالبة بالإصلاح وتحسين الوضع الاقتصادي أمر إيجابي لكن التخريب والتدمير والقتل وتدخل القوى الخارجية لا يمكن إلا أن يكون سيئاً وخطيراً على الجميع، مضيفا "نأمل أن يلعب الفاتيكان دوراً داخل أوروبا وفي العالم لإقناع العديد من الدول للتوقف عن التدخل في سورية والتوقف عن انتهاك القانون الدولي".
وحول تقارير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بين الرئيس الأسد أنه منذ بداية الرواية المتعلقة بالأسلحة الكيميائية أكدت سورية أنها لم تستخدمها مشيراً إلى أن التسريبات الأخيرة حول تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تثبت أن كل ما قالته سورية على مدى السنوات القليلة الماضية كان صحيحاً وأنها كانت محقة وهم كانوا مخطئين.

التاريخ - 2019-12-10 11:46 PM المشاهدات 915

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: فوضى شغب ارهاب