شبكة سورية الحدث


سكتاب السويداء يحتفلون باليوبيل الذهبي لاتحادهم بمهرجان للقصة والشعر

سكتاب السويداء يحتفلون باليوبيل الذهبي لاتحادهم بمهرجان للقصة والشعر

سورية الحدث 
السويداء- معين حمد العماطوري
أقام فرع اتحاد الكتاب في السويداء المهرجان الشعري والقصصي في صالة الاتحاد بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب العرب، وذلك بحضور اللواء فوزات شقير أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء، واللواء عامر ابراهيم العشي محافظ السويداء ورئيس اتحاد الكتاب العرب بسورية مالك صقور وأعضاء قيادة فرع الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب بدمشق، وعدد من المهتمين بالأدب.
أشار رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية مالك صقور في كلمته إلى دور الكتاب والأدباء في محاربة الغزو الثقافي والفكري الذي يستهدف حضارتنا وتاريخنا، حيث جعلوا من أقلامهم المبدعة سلاحا في مواجهة الأخطار التي يتعرض لها الوطن ،واستطاعوا أن يلعبوا دورا في إعادة صياغة الوعي السوري وتعزيز صمود المواطن من خلال ما يبدعون في شعرهم وقصصهم ومؤلفاتهم عن نصرة الشعب وصموده في وجه التحديات، معتبراً المهرجان ظاهرة أدبية وثقافية هامة خاصة في هذه الظروف التي تمر بها سورية .
وبدوره قال رئيس فرع اتحاد كتاب السويداء الدكتور فايز عز الدين للبعث ميديا “نحن اليوم نحتفل بعدد من الشعراء والقصاصين الذين سيلقون في هذه المناسبة بحضور كبير ولافت لأنها تعبر عن جهود اتحاد الكتاب التي تنصب دائما في خدمة الوطن والكتاب ” ، مبينا أن مهمة الكتاب مزدوجة ، الأولى الإبداع والثانية كيف يمكن أن يخدم وطنه في هذا الإبداع .
بدأ المهرجان فعالياته بأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب فقدم /الشاعر د. جابر سلمان، ثم القاصة والروائية الاديبة فلك حصرية، والروائي القاص الاديب د. حسن حميد، والشاعر محمد حديفي قصيدة بعنوان "تراتيل للأرض والشهيد" منها:
أدمنت عشقك في سري وفي علني   يا آية الطهر في تسبيحة الوطن
ورحت اقبس من خديك مجمرةً   كي ينهل القلب من دفء ومن شجن
لا شيء في الكون يغني القلب عن وطن   هيهات أفضل أرض الكون عن وطنِ 
وقدم كل من الشعراء/ د.احسان قنديل، واسماعيل ركاب، وجودي العربيد، وحياة نصر، وربيعة غانم، وسهيل أبو فخر، وموفق نادر، جهاد الأحمدية، د. ديمة الجباعي، ووائل ابو يزب /.
  وفي جنس القصة القصيرة قدم أدباء السويداء / خليل البيطار، وزهار الشامي، وهيسم أبو سعيد، ووجدان ابو محمود/ مجموعة من القصص الجميلة المعبرة عن وجدانية صادقة وواقعية مدهشة في اللغة والسرد والحكائية المغناة، على أيقاع الفن القول الدرامي الذي يتخلله المتخيل الساكن في القفلات المدهشة والمفاجئة لكل قصة من القصص المقدمة... 
والجدير بالذكر أنه تخلل المهرجان تكريم من الادباء الروائي والقاص وهيب سراي الدين، والباحث الكاتب اسماعيل الملحم، والكاتب نزيه الشوفي، وأعضاء المكتب الفرعي بالسويداء الشاعر جهاد الاحمدية والأديب المترجم زياد العودة، والمفكر السياسي الاجتماعي والأديب د. فايز عز الدين، وأيضاً كل من أمين فرع الحزب والسيد المحافظ والشاعر محمد حديفي تقديراً له ولجهوده مباركين له حصوله على جائزة الشعر العالمية.

التاريخ - 2019-12-12 11:18 PM المشاهدات 1087

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم