شبكة سورية الحدث


القبض على شخص يقوم بتحويل الأموال سلب رجل مسن 145 ألف دولار أميركي

القبض على شخص يقوم بتحويل الأموال سلب رجل مسن 145 ألف دولار أميركي

سورية الحدث 

قسـم شرطـة المـزة الشـرقي يعـيد مبلـغ ( مائة وخمسة وأربعون ألف دولار أميركي ) بعد أن تم سلبه من صاحبه

ادعى المواطن ( محمد نادر . ق ) إلى قسم شرطة المزة الشرقي بتعرضه لحادثة سلب مبلغ مالي كبير وقدره (145.000) مائة وخمسة وأربعون ألف دولار أميركي ، وذلك أثناء ذهابه إلى أحد الأشخاص لتحويل الأموال كونه يرغب بتحويل المبلغ المذكور إلى إحدى الدول الأجنبية بقصد علاج زوجته المصابة بالسرطان ، وأثناء خروجه من منزله الكائن في محلة اتستراد المزة أقدم شخص مجهول على سلبه المبلغ وتواريه عن الأنظار 

ومن خلال المتابعة الدقيقة من قبل قسم شرطة المزة الشرقي تم الاشتباه بالمدعو ( م . ع ) وهو نفس الشخص الذي كان ينوي أخذ المبلغ من المواطن و تحويله ،تم إلقاء القبض عليه بمحلة باب شرقي وتبين انه من أحد التجار في بيع الشرقيات ومن خلال التحقيق معه ومواجهته بالأدلة والقرائن اعترف انه بتاريخ 8 / 12 / 2019 أقدم على سلب مبلغ / مائة وخمسة وأربعون ألف دولار أمريكي / من المدعي مستغلا كبر سنه كونه في العقد الثامن من العمر وانه أقدم على سلب المبلغ المالي بعد أن طلب منه المدعي تحويل المبلغ إلى إحدى الدول الأجنبية لعلاج زوجته حيث تم ترتيب موعد معه ليحضر لمكتبه لتسليمه المبلغ ، وعندها قام المدعو ( م . ع ) بانتظار المدعي أمام منزله بالشارع العام مستغلا انقطاع التيار الكهربائي وسوء الأحوال الجوية مساءً وبعد خروجه من المنزل وبحوزته المبلغ المالي باغته من الخلف وقام بضربه وسلبه المبلغ ولاذ بالفرار .

تم تحري مكتبه بعد الحصول على الموافقة من القضاء المختص وعثر على المبلغ داخل طاولة خشبية بضمنها مخبئ سري حيث تم استرداد المبلغ وسيتم تقديم المقبوض عليه مع المبلغ إلى القضاء المختص أصولاً.

توثيق : محمد حلو - الشرطة Police

التاريخ - 2019-12-15 11:28 PM المشاهدات 1658

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا