شبكة سورية الحدث


إقالة مدير معمل الأحذية في “السويداء” تثير جدلاً واسعاً ؟!

إقالة مدير معمل الأحذية في “السويداء” تثير جدلاً واسعاً ؟!

ما هي الأسباب التي أدت لإقالة “ممدوح القلعاني”؟

اختلفت الرواية الرسمية حول أسباب إقالة مدير معمل الأحذية في “السويداء” “ممدوح القلعاني”، عن الرواية التي أوردها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما يثير عدد من إشارات الاستفهام التي تستحق الوقوف عندها، في أسباب الإعفاء.

صحيفة محلية نقلت عن رئيس مكتب الصناعات الخفيفة باتحاد عمّال السويداء “ثائر عزام”، قوله إن «إعفاء مدير معمل الأحذية في السويداء، يعود لانعدام النظافة في صالة الإنتاج، وعدم التوزيع الصحيح للآلات، و انعدام روح فريق العمل بين مدير المعمل ورؤساء الدوائر، ما انعكس سلباً على أداء العمال داخل المعمل، وعلى الانتاج الذي انخفض إلى 200 زوج في اليوم، بعد أن كانت سابقاً 500 زوج في اليوم».

و أوضح “عزام” أن «الإدارة العامة قامت بطلب ماكينات من الفائض لدى معمل أحذية السويداء، والتي لا تدخل في العملية الإنتاجية، وذلك بهدف إحداث خط جزئي في معمل أحذية النبك، هذه الماكينات هي عبارة عن ماكينة خياطة وماكينة تثقيب فقط»، دون أن يذكر إن كانت إدارة المعمل وافقت على منح الماكينات أم لا.
من جهة ثانية ناشطون عبر الفيسبوك قالوا إن إعفاء مدير معمل الأحذية في السويداء “ممدوح القلعاني” جاء على خلفية رفضه تفكيك جزء من الآلات في معمل الأحذية بالسويداء، الأمر الذي نفاه “عزّام” و قال إن «ما جرى تداوله حول أخذ ماكينات من المعمل غير صحيح، و ما أثير حول تلك الماكينات إنما جاء بسبب قيام البعض باستغلال الكتب الرسمية الموجودة سابقاً بنقل ماكينات إلى معمل النبك لتشغيل خط جزئي ضمنه لربط إعفاء المدير بقضية النقل».

وفي المقابل، نقلت صفحات الفيسبوك في السويداء عنواناً ومنها  “صدى السويداء” اطلعت سورية الحدث عليه «إعفاء ممدوح القلعاني من مهمة مدير معمل أحذية السويداء.. لرفضه تفكيك جزء من الآلات في المعمل».

 تعليقات المتابعين على الخبر كانت الاستغراب من قرار الإدارة العامة، رغم معرفتها التامة أن المعمل يجهز خط إنتاج ثاني، وكتب “حسان”: «المفروض إنو الإدارة العامة عندها فكرة عن إنتاج المعمل وانو عم يعمل خط إنتاج جديد..كثير غريبة تكون الأمور ماشية هيك..أو لأنها عوجة وياما حنشوف» بينما كتب “عادل”: «النظيف و الي بيشتغل من قلب و رب مثل الأستاذ ممدوح ما بيمشي حالو مع دواعش الداخل».

 

التاريخ - 2019-12-18 8:37 AM المشاهدات 1589

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم