شبكة سورية الحدث


إستشهاد 6 جنود سوريين وإصابة 13 آخرين بتفجير إنتحاري استهدف مناطق تمركزهم في ريف إدلب

إستشهاد 6 جنود سوريين وإصابة 13 آخرين بتفجير إنتحاري استهدف مناطق تمركزهم في ريف إدلب

اعلنت قاعدة حميميم عن هجوم كبير على القوات السورية – أفاد مركزالمصالحة في قاعدة حميميم في سوريا والذي يتبع لوزارة الدفاع الروسية عن إستشهاد 6 جنود سوريين وإصابة 13 آخرين نتيجة تفجير إنتحاري استهدف مناطق تمركزهم في ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا .
وأعلن مدير مركز حميميم اللواء يوري بورينكوف بأن مجموعات تابعة لتنظيم “هيئة تحرير الشام” يقدر عددها بـ 100 إرهابي قامت عند الساعة الواحدة إلا ثلث من صباح 21 كانون /ديسمبر إختراق التحصينات والدفاعات السورية على محور قرية كراتين الكبير في ريف محافظة إدلب الجنوبي .
وأكمل بورينكوف بأن قوات الجيش السوري المرابطة في أماكنها تمكنت من صد الهجوم عبر سلاح المدفعية وتمكنت من إيقاع خسائر كبيرة جداً بالأرواح والعتاد .
وأضاف رئيس مركز المصالحة بأن المسلحين قاموا بشن هجوم جديد في مساء نفس اليوم عند الساعة السابعة واستخدموا فيه سيارة مفخخة يقودها إنتحاري على محور بلدة السكيات في ريف إدلب الجنوبي الشرقي  استهدفوا فيه تحصينات الجيش السوري .
كما أوضح بورينكوف بأن الجيش السوري دمر السيارة، غير أن المسلحين أطلقوا النار على القوات الحكومية ما أدى إلى مقتل 6 جنود وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة.
وبدأ الجيش السوري الخميس الماضي، عملية عسكرية ضد التنظيمات المسلحة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقا) في ريف إدلب الجنوبي الشرقي. وأمس السبت وسع الجيش نطاق سيطرته في المنطقة، حيث استعاد 3 قرى جديدة.

كما أكدت أن وحدة من القوات السورية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة محملة بالقنابل في منطقة تل الدرة ومزارع الحمراء بريف السلمية الغربي.

التاريخ - 2019-12-23 8:32 PM المشاهدات 802

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا