شبكة سورية الحدث


الفنان الأديب نهاد العيسى يقدم أسلوبا جديدا في معرضه في ثقافي أبو رمانة

الفنان الأديب نهاد العيسى يقدم أسلوبا جديدا في معرضه في ثقافي أبو رمانة

الفنان الأديب نهاد العيسى يقدم أسلوبا جديدا في معرضه في ثقافي أبو رمانة
حسين خضر 
افتتح مدير الثقافة وسيم مبيض ورئيسة المركز الثقافي في أبو رمانة الفنانة رباب أحمد والشاعر  محمد خالد الخضر رئيس المكتب الإعلامي في اتحاد الكتاب العرب في سورية المعرض الفني للفنان نهاد العيسى يرافقهم عددا من الأدباء والشعراء والمثقفين.
المعرض احتوى لوحات تعبر عن حب الطبيعة وآثار دمشق ومنازلها وحب الجيش العربي السوري والشخصيات التي ضحت من أجل أوطانها.
واحتوى المعرض أيضا وسائل يستخدمها الإنسان في حياته صاغها الفنان بأسلوبه الإبداعي.
استخدم الفنان نهاد العيسى في لوحاته الخيوط الوترية والمسامير والخشب ثم كانت خياراته لألوان الخيوط تناسب ما يدور في خياله من تعابير فنية أرادها أن تكون مقنعة في الساحة الثقافية.
الفنان نهاد العيسى الأديب القاص أيضا تعبر خياراته الفنية عن أحساسيسه الوجدانية التي امتزجت بحب الوطن والأرض والإنسان والطبيعة.
المعرض زاره عدد كبير من الشعراء والفنانين والمثقفين ومنهم الدكتور أسامة حمود والشاعر والأديب سامر الشغري رئيس القسم الثقافي في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا والشاعر والإعلامي بلال أحمد وهم من ألمع الصحفيين على الساحة الثقافية وزاره أيضا من جريدة البعث الصحفية جومان بركات والإعلاميان حسن عرسان ومحي الدين كاظم كما زارته الأدبية والإعلامية نبوغ أسعد التي تكتب بمواهب متعددة والشاعرة الفراتية أمل المناور كما زاره الشاعرة شادية الحمو والشاعرة وفاء شقير والأديب سامر منصور الذي يكتب في مجالات ومواهب متعددة كما زاره الباحث غسان كلاس والشاعرة إيمان موصلي والشاعرة رويدا رفاعي وغيرهم كثيرون من الوسط الفني والثقافي.
يعتبر المعرض من أهم المعارض الفنية لأن الفنان نهاد العيسى قدم أسلوبها فنيا جديدا غير مطروح على الساحة الفنية وكان المركز الثقافي في أبو رمانة قد أقام للفنان قبل ذلك أمسيات أدبية في القصة القصيرة.
نبذة عن حياة الفنان :
الفنان نهاد العيسى وصل إلى رتبة عميد في الجيش العربي السوري ثم تقاعد بعد أن أدى واجبه الوطني وهو أديب وكاتب قصة قصيرة شارك في مهرجانات أدبية مهمة وأمسيات متنوعة وكُرّم مرات عديدة.

التاريخ - 2020-01-20 12:28 PM المشاهدات 1804

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم