شبكة سورية الحدث


معاون الوزير انفراج قريب في موضوع الكهرباء

معاون الوزير انفراج قريب في موضوع الكهرباء

سورية الحدث 

وعد معاون وزير الكهرباء، حيان سلمان، المواطنين بانفراج قريب في موضوع الكهرباء، حيث أن الحكومة تتخذ خطوات جدية لمعالجة الوضع.
وبحسب "سبوتنيك" وضح الخبير الاقتصادي أسباب تراجع واقع الكهرباء في سوريا، على الرغم من أن الحكومة السورية أعادت السيطرة على القسم الأكبر من أراضي الجمهورية العربية السورية.
وقال الدكتور حيان: "سوريا تنوب عن العالم بأكمله في مكافحة الإرهاب وقد يتفاجأ الناس عندما يعرفوا أن خسائر سوريا قد تجاوزت 5 ترليون ليرة سورية من خسائر مباشرة وغير مباشرة، ورغم ذلك سوريا بدأت باستخدام الطاقات البديلة".
ويشير الخبير الاقتصادي المعروف بأن هناك توجيهات في سوريا بتوفير الخدمات لكل متر مربع يعود إلى أرض الوطن، وفي مقدمة ذلك الكهرباء، ويكمل: "لذلك لا يمكن أن نقول أن الخدمات تتردى، بل نقول أنه أصبح لدينا 4 مليون و200 ألف مشترك بعد عودة المهجرين، بعد أن كانوا مليونين و 800 ألف مشترك".
ويوضح بأنه كلما تم إصلاح محطة من المحطات يقوم الإرهابيون بتدميرها وسرقتها، بالإضافة إلى الحصار على سوريا والإرهاب الاقتصادي الذي لم يشهده التاريخ، من عقوبات اقتصادية أحادية الجانب ومخالفة لمواثيق الأمم المتحدة تمارسها دول الغرب وفي مقدمتها الولايات المتحدة.
ويؤكد معاون الوزير بأن الأمور كلها في تحسن بدعم من الأصدقاء وخاصة الروس، وبأن الحكومة الآن تقوم ببناء الكثير من المحطات، وقريبا سيتأكد للعالم بأن سوريا انتصرت على الحصار وعلى الإرهاب.

التاريخ - 2020-02-02 9:36 AM المشاهدات 241

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا