شبكة سورية الحدث


مخترع سوري عالمي يوجه رسالة لوزير الكهرباء فماذا قال؟

مخترع سوري عالمي يوجه رسالة لوزير الكهرباء فماذا قال؟

مخترع سوري عالمي يوجه رسالة لوزير الكهرباء فماذا قال؟

المخترع السوري " بكور قطان" و الذي بلدان كثيرة أنصفته وقدّرت أعماله، فمن جوائز عالمية إلى تسمية " حياً " باسمه لكننا للأسف لم نجد أي مسؤول في سورية قام بإنصافه والإفادة من فكره النيّر واختراعاته القيّمة، بدعوته لوزير الكهرباء في سورية لحل مشكلة انقطاعها الدائم و توفرها بشكل أفضل و أقل تكلفة.

وأشار " بكور" إلى أنه قام بإختراع أنظمة التمديد لشبكات الكهرباء القياسية العالمية إلا انه لم يستطيع لغاية الآن إلى توفيرها إلى بلده سورية، التي تعاني من انقطاع الكهرباء بشكل عام في العديد من المحافظات السورية و هنالك ماطق بالكاد تأتي إضافة إلى التقنين فيها، إذا أن هذا النظام يوضع في الطرق، سيارات وقطارات نظام جديد، ألواح فيها مراوح خاصة ما يقارب الــ 20 مروحة وبذات الوقت تعمل على الطاقة الشمسية والهوائية ونستطيع عمل إنارة للبيوت والشوارع مجانية بآن واحد .

وهي لتخفيف الضغط على الدولة والشعب الذي تعب من هذه الأزمة وهي أيضاً موجهة للناس الفقراء، وخدمة للوطن والشعب.

ووجه " بكور" رسالة إلى " وزير الكهرباء" وقال" أنه لو قام وزير الكهرباء بدعوته لمقابلته حينها سيعطيه الملحق مع الرسم الصناعي و كيفية التركيب.

واشار أنه " لو أتيحت لي فرصة لقائك ويقصد هنا " وزير الكهرباء" لحللتُ لك مشكلة انقطاع الكهرباء في سورية، لكني لا أعرف كيف أصل إليك شخصياً.

يشار إلى ان فرنسا قامت مؤخراً بتسمية حي بإسمه ، حيث قامت مدينة فرنسية (ناسي وضواحيها) باسمي، فأنا بنظرهم أمثل هذه المدينة كمخترع وعالم ومبدع.

- وكانت اخر انجازات المخترع السوري" بكور قطان" إطلاق موقع الكتروني بإسم " بوكسيلور"، هو عبارة عن بوك تعني كتاب، صحافة، علم، ثقافة، تقدم، وازدهار، وكل شيء فيه بناء وتطور وإيجابية هو بوك.

سي (Sy) تعني سورية فهي رمز التقدم والبناء والاساس وخلقت هذه الفكرة باسم سورية كوني سوريا، لور يعني لورين مدينة ناسي وضواحيها حتى يصبح موقع عالمي أساسه سورية، جمعتها بين الشرق والغرب.

يتميز كثيرا عن بقية المواقع وخاصة عن الفيس بوك. أولا هو موقع عربي سوري وطني عالمي، لا يطلب الموقع اسم بلد ولا مدينة ولا رقم هاتف ولا معلومة شخصية ، يستطيع المرء وضع أي اسم له للتسجيل فيه، فالموقع هو احترام للانسان، والمهم احترام الآخرين لتبادل الآراء وكل ما هو خير للوطن وكل ما هو شر ممنوع، ممنوع فيه الأفلام الإباحية والكلمات النابية، وكل شخص يفكر بعقلية الإرهاب أقوم بحذفه بالكامل من الموقع.

والفرق بينه وبين الفيسبوك، أنه متاح للجميع، ويعمل عبر الهواتف الذكية والحواسي، ولا يحتاج لتحميل ملفات لتثبيته على الجهاز، ما يجعل البيانات الشخصية محمية وغير مراقبة، ويختلف عن الفيس بوك بأنّ الفيس يخدم أمريكا وبني صهيون، أما بوكسيلور أخدم فيه نفسي ووطني. ومن هنا، أصبح الموقع ملكنا وليس ملك الصهاينة ولا يستطيع أي شخص الدخول لصفحتك الا الصديق.
لا يوجد اختراق للصفحة في البوكسيلور وفي حال تم ذلك بكل بساطة يعاد للموقع عن طريق الادارة.

يشار إلى " بكور قطان Bakkour Kattan "
اسم سوري لامع، من مواليد مدينة حلب يحمل الجنسية الفرنسية، نال شهادتي بكالوريا، الأولى تجارية عام 1977 والثانية علمية (دراسة حرة) عام 1978، ما ساعده على دراسة الصيدلة في فرنسا، لكن شاءت الظروف أن ينتقل من دراسة الصيدلة إلى الاختراع، فشغل بقيمة اختراعاته وأهميتها منصب رئيس المخترعين في مدينة نانسي لورين وضواحيها لست سنوات متتالية. لديه أكثر من 2000 اختراع، ما يقارب النصف منها مسجل دولياً...

نال العديد من الجوائز الدولية، وصل عددها إلى ما يقارب المئات... واليوم حصل المخترع السوري بكور قطان على الجائزتين الكبرى والذهبية عن ابتكاره نظامين جديدين للأطراف الصناعية والعكازات المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة في مسابقة المخترعين على مستوى أوروبا في فرنسا.
منقول بتصرف. من صفحات فيسبوك

التاريخ - 2020-02-03 3:20 PM المشاهدات 212

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا