شبكة سورية الحدث


بهدف تحفيز عودة مواطنيها محافظة القنيطرة تعيد دراسة المخطط التنظيمي للمدينة ومشاعها

بهدف تحفيز عودة مواطنيها محافظة القنيطرة تعيد دراسة المخطط التنظيمي للمدينة ومشاعها

أكد مدير المكتب الاستشاري والمتابعة بالقنيطرة محمد خنيفس على موافقة اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة على إعادة دراسة المخطط التنظيمي لمدينة القنيطرة المحررة ومشاعها وربطه مع مدينة البعث.

وأضاف خنيفس اللجنة وافقت كذلك على الدراسة التنظيمة والتفصيلية والتنفيذية للمنطقة التنظيمية في منطقة الحلس بناءً على دراسة الشركة العامة للدراسات الهندسية، بهدف تحفيز عودة المواطنين من محافظات دمشق وريفها ودرعا إلى أرض المحافظة وتأمين السكن المناسب وعودة شريان الحياة إليها.

وأشار خنيفس الى أن اللجنة الوزارية قدمت ١٤٠ مليون ليرة للمنطقة الصناعية بالحلس لاستكمال تجهيز البنى التحتية وطرح المقاسم الصناعية أمام المكتتبين خلال العام الجاري انطلاقا من الأهمية المتزايدة للمناطق الصناعية في إطلاق المشاريع التنموية، منوها بالموافقة أيضا على إضافة ١٠٠ مليون ليرة سورية لمشروع المجمع التجاري في بلدة خان أرنبة والمقدرة قيمته بـ ٣٠٠ مليون ليرة سورية.

ولفت مدير المتابعة الى اهتمام وزارة الادارة المحلية بالمناطق كونها أهم بيئة للمشاريع التنموية وتأمين فرص عمل مناسبة لأبناء المحافظات، مبينا دعم  وزارة الزراعة للقطاع الزراعي بالقنيطرة بشقيه النباتي والحيواني كون المحافظة زراعية بامتياز ومتابعة العمل في تأهيل وصيانة مضخات شبكات الري مما ينعكس إيجابا على الواقع الزراعي.

يذكر أن اللجنة الوزارية مكوّنة من وزراء الموارد المائية والزراعة والادارة المحلية وتنمية المنطقة الجنوبية، وكان مقررا اجتماعها بالقنيطرة ولكن تم نقله لدمشق وبدون حضور المدراء المعنيين.

 

التاريخ - 2020-02-06 10:25 AM المشاهدات 667

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا