شبكة سورية الحدث


إسرائيل تتهم حماس بسرقة شركة الاتصالات الفلسطينية في قطاع غزة

إسرائيل تتهم حماس بسرقة شركة الاتصالات الفلسطينية في قطاع غزة

إسرائيل تتهم حماس بسرقة شركة الاتصالات الفلسطينية في قطاع غزة

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الإثنين، منع إدخال معدات الاتصالات لقطاع غزة بذريعة سرقة حماس لمعدات من مستودعات شركة الاتصالات الفلسطينية، حيث تتهم إسرائيل حركة حماس باستخدامها لصالح بناء شبكات اتصالات داخلية للحركة.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال كميل أبوركن، "استولى العشرات من نشطاء حماس في غزة على مستودع معدات تابع لشركة الاتصالات الفلسطينية، حيث سرقوا معدات كثيرة تقدر قيمتها بـ 15 مليون شيكل (4.2 مليون دولار)".

وأضاف، "نتيجة لذلك، ستواجه الشركة من الآن فصاعداً صعوبات جمة لتوفير الخدمات المطلوبة منها لسكان غزة، وأنه يتم إدخال معدات الاتصالات إلى القطاع إلى أن تتم إعادة كافة المعدات المسروقة".

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، سرقة معدات من مخازنها الرئيسية في قطاع غزة، تتمثل في كوابل ألياف ضوئية ومقاسم اتصالات، ومعدات مختلفة كانت مجهزة لكي تطور الشركة بنيتها التحتية في القطاع.

ولم تتهم الشركة، حركة حماس بالوقوف وراء عملية السرقة، وأعلنت شرطة حماس في غزة أن غالبية المعدات المسروقة تمت إعادتها مرة أخرى، إلا أن الشركة نفت هذه المعلومات، وقالت إن ما تم إعادته هو فقط مواد دعائية خاصة بالشركة، في حين أن المعدات التي تستخدمها الشركة لبنيتها التحتية لم تتم إعادتها.

التاريخ - 2020-02-10 3:40 PM المشاهدات 826

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا