شبكة سورية الحدث


خطأ شائع ترتكبينه عند طهي المعكرونة تعرفي إليه

خطأ شائع ترتكبينه عند طهي المعكرونة تعرفي إليه

لا شك أن تحضير وجبة طعام شهية يتطلب مجموعة من الشروط، أهمها اختيار المكونات الأساسية والتأكد من نضجها بشكل جيد، وإضافة النكهات المناسبة.

إلا أن الكثير من ربات المنازل يرتكبن بعض الأخطاء، التي تفسد وجبات الطعام، وينطبق هذا الأمر على المعكرونة، التي تعتبر وجبة شعبية في العديد من دول العالم.

ويعتقد الكثيرون أن طهي المعكرونة بسيط للغاية، ولا يحتاج سوى إلى غلي المعكرونة على النار مع الماء والملح، وتركها لمدة 10 دقائق، قبل إضافة الصلصة.

ولكن وفقاً للطاهي أندرو ماكلويد، هناك خطأ شائع للغاية نرتكبه جميعاً عند تحضير الطبق الإيطالي الشهير، ويتعلق بأحد الخطوات الأخيرة التي نقوم بها قبل تقديم المعكرونة.

وأكد أندرو الذي افتتح مطعمه الخاص للمعكرونة في لندن عام 2016 على أهمية عدم شطف المعكرونة بعد الطهي، بالإضافة إلى ضرورة تجنب استنزاف الماء من المعكرونة على حوض الجلي، لأن هذا الأمر يجرد المعكرونة من النشاء.

وبدلاً من ذلك، يوصي أندرو بإضافة ماء المعكرونة (وليس الماء العادي) إلى الصلصة التي تضيفها للوصفة، لأن الماء المعزز بالنشاء يساعد على تعزيز نكهة الصلصة.

وبالإضافة إلى ذلك، يوصي أندرو بإضافة كمية لا بأس منها من الملح إلى ماء الغلي، لأن هذا يضيف الكثير من النكهة إلى المعكرونة، وتجنب إضافة الزيت إلى الماء المغلي.

وفيما يتعلق بالتخزين، أوضح أندرو أن المعكرونة تبقى طازجة في الثلاجة فقط لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة كحد أقصى، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

التاريخ - 2020-03-10 5:18 PM المشاهدات 1792

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم