شبكة سورية الحدث


منظمة الصحة العالمية تحذر ان الشباب غير محصنين ضد كورونا

منظمة الصحة العالمية تحذر ان الشباب غير محصنين ضد كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن "الشباب غير محصنين ضد الإصابة بفيروس كورونا"، قائلة إن عليهم تجنب مخالطة كبار السن والفئات الأكثر عرضة للإصابة ونقل الفيروس إليهم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير المنظمة، إن "الخيارات التي يحددها الشباب تُعد مسألة حياة أو موت لأشخاص آخرين".

بلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حوالي 11 ألف شخص في حين يعاني حوالي 250 ألف شخص على مستوى العالم من الإصابة بهذا المرض القاتل.

وتأتي تصريحات مدير المنظمة الدولية بعد ظهور تقارير في الكثير من الدول أشارت إلى أن الشباب لا ينصاعون للتحذيرات الصحية.

 

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في الصين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لكن مركز الوباء انتقل إلى أوروبا في الوقت الراهن.

ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا إلى 4032 بعدما سجلت 627 حالة جديدة يوم الجمعة. وشهدت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات بسبب هذا المرض على مستوى العالم.واتخذت دول ومناطق عديدة إجراءات الجمعة من شأنها الحد من انتشار الفيروس، أبرزهاإعلان رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إغلاق المقاهي، والحانات، والمطاعم بداية من الجمعة ليلا.إغلاق الحدود بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك أمام أغلب أشكال المرور علاوة على تعليمات رسمية صدرت في ولاية نيويورك الأمريكية بإغلاق جميع الشركات غير الضرورية بعد يوم واحد من اتخاذ قرار مماثل في ولاية كاليفورنيا.في إسبانيا، أعلنت السلطات أن دوريات الجيش سوف تعتقل أي شخص خارج منزله دون مسوغ قانوني.خضعت ولاية بافاريا، الولاية الأكبر من حيث عدد السكان في ألمانيا، للإغلاق الكامل.الشرطة في فرنسا قالت إنها عززت دورياتها في محطات السكك الحديدة في باريس للحيلولة دون سفر الناس في عطلة نهاية الأسبوع.إندونيسيا أعلنت تفعيل حالة الطوارئ في العاصمة جاكارتا بداية من الاثنين المقبل، بالإضافة إلى إغلاق دور السينما ومؤسسات أعمال أخرى.

التاريخ - 2020-03-21 12:00 PM المشاهدات 754

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم