شبكة سورية الحدث


غوغل تعزز دعمها للتدقيق في صحة المعلومات حول فيروس كورونا

غوغل تعزز دعمها للتدقيق في صحة المعلومات حول فيروس كورونا

أعلنت «غوغل» الخميس أنها ستخصص 6.5 مليون دولار للمدققين في صحة الأخبار ومنظمات لا تبغي الربح في إطار تعزيز مكافحتها للتضليل الإعلامي بشأن فيروس كورونا المستجد.

وقال أليكسيوس مانتزارليس من «غوغل نيوز لاب» إن منظمات التدقيق في صحة الأخبار التي تعمل غالباً بميزانية ضئيلة تسجل طلباً كبيراً على خدماتها بسبب انتشار الأخبار الخاطئة والمزيفة حول الوباء.

وأوضح «عدم اليقين والخوف يجعلاننا أكثر ضعفاً أمام معلومات غير دقيقة، لذا نحن ندعم المدققين في صحة الأخبار في حين يواجهون ارتفاعاً كبيراً في الطلب على خدماتهم».

وأشار تقرير لمعهد «بوينتر» العام الماضي حول وضع خدمة التدقيق في صحة الأخبار إلى أن أكثر من خُمس المنظمات الناشطة في هذا المجال تعمل بميزانية سنوية تقل عن 20 ألف دولار.

وقال مانتزارليس لوكالة فرانس برس «نحن ندعم مشاريع التحقق من صحة الأخبار في العالم مع التركيز على أكثر المناطق تضرراً من وراء الجائحة»، وأضاف أن غوغل تعمل على استخدام منتجاتها وبيئتها لتعزيز مكافحة التضليل الإعلامي المرافق لكوفيد-19.

وأشار إلى أن «غوغل نيوز إنيشاتيف» زادت دعمها لمنظمة «فرست درافت» التي توفر موارد وتدريبات وتمارين محاكاة للأزمات لصحافيين يغطون الأحداث خلال الأزمات، وشدد على أن غوغل تدعم كذلك إنشاء قاعدة معلومات حول موارد الصحة العامة مكرسة للصحافيين.
التاريخ - 2020-04-02 6:51 PM المشاهدات 745

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم