شبكة سورية الحدث


مشفى حماة يستقبل مرضاه في قسم الاورام بعد تعقيمه

مشفى حماة يستقبل مرضاه في قسم الاورام بعد تعقيمه

بيَّنَ رئيس الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف أن قسم الأورام سيبدأ من اليوم استقبال المرضى الذين يراجعونه من حماة وحمص كونه المركز الوحيد من نوعه بالمنطقة الوسطى.

وحول إغلاق القسم مؤخراً أوضح خلوف أنه تم إفراغ القسم من المرضى وتعقيمه بشكل جيد جداً، لأنه وكما هو معروف مرضى الأورام يعانون من ضعف في المناعة وذلك بسبب الجرعات التي يأخذونها، وأيضاً يعانون من قلة في الكريات البيض في أجسامهم ما استدعى اتخاذ تلك الإجراءات لوقايتهم من أي مضاعفات.

ولفت إلى أن الأعداد الكبيرة التي تراجع القسم والازدحام الذي تشكله، كان يتطلب تعقيمه بشكل ممتاز وهذه الإجراءات تتطلب أن يكون القسم خالياً من المرضى لفترة معينة وبعدها نتابع العلاج المخصص لهم من قبل الأطباء الاختصاصيين، مع مراعاة جميع أساليب الوقاية المعمول بها من لباس المرضى والكمامات والقفازات.

وأكد خلوف أنه بدءاً من اليوم سيتم استقبال جميع مرضى الأورام من المحافظة والوافدين إليها، إضافة إلى محافظات الرقة وإدلب وريف حمص الشمالي.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل القسم بالتنسيق مع وزارة الصحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبمقاييس فريدة من بنية تحتية مميزة إضافة للتجهيزات بنظام عالي الجودة من ناحية الأثاث ووسائل الراحة وسهولة التعامل وهو مطابق لجميع معايير ضبط الجودة الخاصة في وزارة الصحة، فكان نظام الغرف وفق النموذج الفرنسي نظام السريرين، والكراسي للمرضى الذين يتلقون الجرعات فتعمل بجهاز تحكم لتأمين أقصى درجات الراحة للمرضى.

وأوضح خلوف أنه يدير القسم 3 أطباء اختصاصيين بأمراض الأورام والدم ويعمل في القسم أيضاً كادر تمريضي مدرب ومؤهل لمتابعة المرضى، إضافة إلى وجود صيدلية خاصة بأمراض الأورام وتتضمن جميع الأدوية الكيماوية.

ويراجع القسم أكثر من 100 مراجع يومياً منهم لتلقي علاج الجرعات ومنهم لتحسين الحالة العامة ومنهم لأخذ التحاليل والصور وللاستشارات الطبية، منوها بأن 90 % من الأدوية توفرها وزارة الصحة وتصرف مجاناً لمرضى الأورام إضافة إلى جميع التحاليل والصور الشعاعية والإيكو وغيرها.

التاريخ - 2020-04-05 10:51 AM المشاهدات 598

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم