شبكة سورية الحدث


الاتصال الجنسي هل ينقل كورونا؟.. دراسة صينية توضح

الاتصال الجنسي هل ينقل كورونا؟.. دراسة صينية توضح

أفاد باحثون صينيون في دراسة صغيرة، لم تتطرق إلى ما إذا كان الانتقال الجنسي للفيروس ممكناً أم لا، إلى أنه يمكن العثور على الفيروس الذي يسبب (كوفيد-19) في السائل المنوي.

واكتشف الأطباء الفيروس في السائل المنوي لنحو 6 رجال من أصل 38 تم إدخالهم إلى المستشفى مصابين بكوفيد-19 المؤكد مختبرياً، كان 4 منهم لا يزالون مرضى جداً، بينما كان اثنان متعافين.

تم نشر التقرير من مستشفى شانغكيو البلدي في الصين اليوم الخميس في شبكة غاما المفتوحة.

لم تكن هناك متابعة طويلة الأمد، لذا من غير المعروف إلى متى يمكن أن يبقى الفيروس في السائل المنوي أو إذا كان الرجال يمكنهم نقله إلى شركائهم أثناء ممارسة العلاقة.

تتناقض النتائج مع دراسة أجريت على 34 من الرجال الصينيين مصابين بكوفيد-19، نشرت الشهر الماضي، في مجلة الخصوبة والعقم، لم يجد الباحثون الأمريكيون والصينيون أي دليل على وجود فيروس في السائل المنوي تم اختباره بين 8 أيام، وما يقرب من 3 أشهر بعد التشخيص.

وقال الدكتور جون هوتالينغ من جامعة يوتا، المؤلف المشارك لهذا التقرير: «إن الدراسة الجديدة شملت الكثير من الرجال المرضى، ومعظمهم مصابون بالمرض النشط».

وتعتقد السلطات أن فيروس كورونا ينتشر بشكل أساسي من قطرات تنتج عند سعال المصابين، والتي يتم استنشاقها من قبل الأشخاص القريبين.

وذكرت بعض الدراسات العثور على الفيروس في الدم والبراز والدموع أو غيرها من السوائل من مرضى كوفيد-19 المصابين بالتهاب في عيونهم.

وأثارت الأدلة التي تشير إلى أن الفيروسات المعدية الأخرى، بما في ذلك فيروسات زيكا وإيبولا، قد تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، أسئلة حول فيروس كورونا.

قال هوتالينغ إنها مصدر قلق مهم للصحة العامة، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقديم إجابة نهائية.

وقالت الجمعية الأمريكية للطب التناسلي: «إن الدراسة الجديدة يجب ألا تكون مدعاة للقلق».

وقال الدكتور بيتر شليغل، الرئيس السابق المباشر للمجموعة، في بيان، إنه من أجل الحفاظ على سلامتك، «قد يكون من الحكمة تجنب الاتصال الجنسي حتى يصبحوا بدون أعراض لمدة 14 يوماً».

التاريخ - 2020-05-10 10:58 AM المشاهدات 897

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم