شبكة سورية الحدث


قائد مكافحة الارهاب الجديد في العراق يتوعد داعش بالاندحار

قائد مكافحة الارهاب الجديد في العراق يتوعد داعش بالاندحار

توعد القائد الجديد لجهاز مكافحة الإرهاب في العراق، عبدالوهاب الساعدي، بملاحقة عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي في مناطق شمال محافظة صلاح الدين، التي ينشط فيها المسلحون، وغربي كركوك والموصل، بالتعاون مع قوات التحالف الدولي.

وقال الساعدي، الذي اختاره رئيس الحكومة الجديدة مصطفى الكاظمي، لقيادة جهاز مكافحة الإرهاب، بعد أيام من تسلمه المنصب: إن «جهاز مكافحة الإرهاب سيكون له دور كبير في مطاردة تنظيم داعش الإرهابي»، مضيفاً أن تلك المناطق تتحرك فيها المجاميع الإرهابية بكثافة.

وأضاف: «نمتلك خططاً معدة للقضاء على تلك التنظيمات، وفق جداول زمنية وضعت لطردها والقضاء عليها بشكل كامل».

وذكر أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب «ستشارك في العمليات، التي تجري لمطاردة داعش ولدينا خطط بهذا الشأن ستنفذ على أرض الواقع».

وأوضح أن «مستوى التعاون مع التحالف الدولي في تلك الحرب سيشمل تبادل المعلومات والاستطلاع، وتقديم الإسناد الجوي، وتفاصيل فنية أخرى متبعة في كل المعارك التي خاضها جهاز مكافحة الإرهاب».

وحذر الساعدي من أن العراق «يمر حالياً بمرحلة حرجة من الناحيتين الأمنية والاقتصادية، ما يستدعي وضع حلول سريعة للخروج من هذه الأزمات».

وقال: «لدينا مسؤوليات كبيرة تجاه حماية أمن الدولة والمواطنين من أي تهديدات إرهابية، وإننا بحاجة إلى تضافر الجهود لجعل العراق بيئة آمنة وخالية من الإرهاب».

التاريخ - 2020-05-14 10:54 AM المشاهدات 866

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا