شبكة سورية الحدث


عودة الليغا تتصدر عناوين الصحافة الاسبانية

عودة الليغا تتصدر عناوين الصحافة الاسبانية

احتفت الصحف الإسبانية، أمس الأحد، بسماح الحكومة باستئناف دوري كرة القدم الشهر المقبل بعد توقف منذ منتصف مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، لكن "الليغا" ستكون أمام تحديات أبرزها ارتفاع درجات الحرارة وغياب المشجعين، والقيود الصحية والمخاوف البدنية للاعبين.

وباتت إسبانيا السبت ثاني دولة كبرى في أوروبا تجيز استكمال الموسم، بعدما سبقتها ألمانيا إلى ذلك وأعادت عجلة البوندسليغا إلى الدوران اعتباراً من 16 أيار

قدمت ألمانيا نموذجاً للدول الأخرى الراغبة في عدم إضاعة موسم كرة القدم، من خلال إقامة المباريات دون جمهور، وفرض بروتوكول صحي صارم على اللاعبين وأفراد الفرق، يشمل جوانب مختلفة من الحصص التدريبية والمباريات وحتى الحياة اليومية.

وتصدرت عودة منافسات الدوري الصفحات الأولى للصحف الرياضية الإسبانية لا سيما منها «ماركا» و«آس» و«سبورت».

وعنونت «ماركا» صفحتها الرئيسية «عودة الليغا!»، مع شعارات الأندية العشرين في الدرجة الأولى.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز قد أعلن السبت منح الضوء الأخضر لعودة منافسات الليغا اعتباراً من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو.

وبحسب الصحافة المحلية، من المتوقع أن تحدد رابطة الدوري خلال هذا الأسبوع تفاصيل إجراءات العودة وتاريخها الرسمي، علماً بأنه سبق لرئيس الرابطة خافيير تيباس الحديث عن 12 يونيو.

وفي تعليق على القرار الحكومي، كتب تيباس عبر حسابه على «تويتر»: «نحن سعداء جداً بهذا القرار، لكنه نتيجة العمل الرائع من الأندية، اللاعبين، المدربين.. المجلس الأعلى للرياضة، وكل المعنيين».

وأكد أنه «من الضروري جدا احترام القواعد الصحية» لعودة الدوري، محذراً من أي تراخٍ في احترام الإجراءات للوقاية من «كوفيد - 19».

التاريخ - 2020-05-25 6:45 PM المشاهدات 469

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا