شبكة سورية الحدث


لهواة التصوير.. ممنوع عليكم استخدام الكاميرا في الطرقات والحدائق

لهواة التصوير.. ممنوع عليكم استخدام الكاميرا في الطرقات والحدائق

 

قال رئيس الجمعية الحرفية للمصورين في حلب أحمد حفّار لـ المدينة اف ام : إنه سيُمنع أي مصوّر من التصوير سواء في الأماكن العامة أو الخاصة، إلا بوجود بطاقة صادرة عن الجمعية الحرفية للمصورين، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع الدوريات الشرطية لضبط الموضوع.

وعن طريقة الحصول على البطاقة قال حفّار  إن هناك نوعان، فإذا كان المصوّر صاحب محل فإنه يحصل على شهادة حرفيّة مع بطاقة بمثابة رخصة، أما المصوّر الهاوي فيُعتبر مصوّر جوّال ويمكن أن يحصل على بطاقة بعد عرض نماذج من الصور التي يقوم بالتقاطها على لجنة تابعة للجمعية الحرفية للمصورين، ومن ثم يحصل على بطاقة تُخوّله بأن يمارس التصوير في جميع المحافظات السورية.

وفيما يتعلق بتكلفة إصدار البطاقة فتبلغ بحسب حفّار 25500 ليرة سورية وهي صادرة عن الاتحاد العام في دمشق، وذكر أنه بمجرد إصدار البطاقة للمصوّر فإنه ينتسب تلقائياً للجمعية الحرفية للمصورين ويمكنه بعد سنة من الانتساب أن يستفيد منها طبياً وفي حال انتسب قبل عمر 50 يحق له الاستفادة أيضاً من الصندوق التقاعدي للجمعية.

يُذكر أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة وجّهت كتاباً لجميع المحافظات ينص بعدم السماح لأي مصور بدخول صالات الأفراح والمطاعم إلا بعد الحصول على بطاقة من الجمعيات الحرفية للمصورين، وذلك لضبط عمل المصورين "المتطفلين على المهنة".

التاريخ - 2020-05-29 2:10 PM المشاهدات 1107

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم