شبكة سورية الحدث


انشقاق شرطي أمريكي عن عن قوات مكافحة الشغب وينضم للمحتجين

انشقاق شرطي أمريكي عن عن قوات مكافحة الشغب وينضم للمحتجين

خلع شرطي أمريكي معدات مكافحة الشغب لينضم إلى محتجين خرجوا في مظاهرة بولاية ميشيغان في إطار الاحتجاجات التي تعم الولايات المتحدة إثر جريمة قتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد ضابط من شرطة مدينة مينيابوليس الأسبوع الماضي.

وظهر الشرطي كريس سوانسون في شريط فيديو نشرته شبكة “CNN” الأمريكية وهو يقول للمحتجين في بلدة فلينت تونشيب بالولاية: “نريد أن نكون معكم بالفعل لذلك خلعت خوذتي وهم وضعوا عصيهم على الأرض، نريد أن تكون مسيرة وليس مظاهرات”.

ودعا سوانسون بقية ضباط الأمن للانضمام إلى المتظاهرين قائلاً: “ألقوا سيوفكم بدءاً من أعلى درجات قوات إنفاذ القانون وحتى العناصر.. تعالوا من خلف منصاتكم وأوامركم الفورية وغرف المؤتمرات وامشوا بين الحشود.. فقط امشوا معهم”.

ومع امتداد رقعة المظاهرات والاحتجاجات أعلنت السلطات الأمريكية أمس فرض حظر تجول في كل من أتلانتا ولوس أنجلوس وفيلادلفيا وناشفيل في محاولة لاحتوائها في وقت تحولت فيه قضية مقتل الأمريكي من أصول إفريقية بدم بارد على يد الشرطة الأمريكية في ولاية مينيسوتا الأمريكية إلى قضية رأي عام دولي وفجرت احتجاجات متواصلة في غالبية المدن والولايات الأمريكية ودول أخرى بينها كندا وبريطانيا وألمانيا والبرازيل ونيوزيلندا وايرلندا.

التاريخ - 2020-06-01 2:41 PM المشاهدات 814

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا