شبكة سورية الحدث


دور الازياء والمصممون العرب يقفون في مواجهة العنصرية

دور الازياء والمصممون العرب يقفون في مواجهة العنصرية

يقف العالم أجمع ضد العنصرية والتمييز اللذين لا تزال تعاني منهما معظم المجتمعات، خاصة المجتمع الأمريكي، حيث اشتعلت الاحتجاجات بسبب مقتل جورج فلويد على يد شرطي أمريكي ومات اختناقاً.

ولم يكن قطاع الموضة بعيداً عن الوقوف ضد التميز العرقي، فبعد وقفة عالمية من دور وعلامات الأزياء العالمية، رفع المصمّمون العرب الصوت أيضاً ضدّ العنصرية والتمييز اللذين يحدثان أمام أعين الجميع وكانت مواقفهم تضامنية مع الكثير من دور الأزياء العالمية التي أكّدت على موقفها الرافض لكلّ ما يحدث من ظلم ومآسٍ.

حيث حصدت حملة Black Lives Matter تضامناً كبيراً من مختلف الأقطاب، وملأت الطرقات الأمريكية بحشود رفعت اللافتات التي كتب عليها عبارات تطالب بالمساواة والعدالة والحق.

المصمّم زهير مراد Zuhair Murad نشر صورة لمجموعة من الأيادي المتكاتفة على حسابه الرسمي على إنستغرام كُتب عليها عبارة Unity Now racism must end، أي بالوحدة الآن يجب أن تنتهي العنصرية من دون أن ينسى إرفاقها بالهاشتاغ #Blacklivesmatter.

المصمّمان ربيع كيروز وريم عكرا اكتفيا بنشر صورة سوداء على حسابهما الرسمي على إنستغرام تأييداً لحملةBlack lives Matter، فيما عبّر أيضاً المصمّم رامي العلي عن رأيه حيث نشر الهاشتاغ على حسابه الخاصّ أيضاً على خلفية سوداء.

كذلك كانت للمصمّم اللبناني نيكولا جبران كلمته، حيث تشارك مع متابعيه على إنستغرام القلب الأسود معبّراً عن رفضه لما يحصل في العالم من عنصرية وتمييز.

التاريخ - 2020-06-03 2:12 PM المشاهدات 799

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم