شبكة سورية الحدث


بهذه الطرق السهلة عالجي حروق الشمس التي تعرضت لها

بهذه الطرق السهلة عالجي حروق الشمس التي تعرضت لها

بدأت العديد من الدول بتخفيف إجراءات الحجر المنزلي، مع الحرص على التقيد بكافة إجراءات التباعد الاجتماعي بعد انتشار فيروس كورونا حول العالم.

ولعل من بين أكثر الأماكن التي حرص العديد من الناس التوجه إليها شواطئ البحر، والتعرض لأشعة الشمس، بعد مدة انقطاع طويلة دامت في بعض البلدان نحو 3 أشهر، لكن قد يؤدي الذهاب لشاطئ البحر بعد هذا الانقطاع إلى حروق البشرة، وقد تصل بعضها للدرجة الثانية.

لكن في حال إصابتك بحروق بسيطة، تستطيع معالجتها داخل المنزل بدون الحاجة للذهاب إلى الطبيب

5 طرق لمعالجة حروق الشمس داخل المنزل

جل الألوفيرا

تذكر قبل توجهك للشاطئ تطبيق واقي الشمس، قبل تطبيق أي زيت تسمير، حيث تجنبك هذه الخطوة الإصابة بالحروق، لكن في حال نسيانك لتطبيق واقي الشمس، فأنت حتماً ستصاب بحروق الجلد الناتجة للتعرض للشمس لفترة طويلة، لذلك ينصح بتطبيق جل الصبار أو الألوفيرا، حيث يحتوي جيل الألوفيرا على مركبات علاجية، تحفز معالجة الجلد المتضرر من أشعة الشمس. كما أنه يحتوي على عناصر مسكنة للألم، ما يجعلها مثالية لعلاج حروق الشمس.

خذ حماماً بارداً

يساعد أخذ حمام بارد على تبريد الجلد من حروق الشمس، ويمكن خلط بعض المواد الطبيعية وإضافتها إلى الماء، وتطبيقها على الجلد لتخفيف الألم والأعراض الأخرى الناتجة عن حروق الشمس، مثل: الشوفان، وخل التفاح، وماء الورد.

البطاطا المسلوقة

يمكن وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة على الوجه بعد أن تبرد، حيث يُعتقد أن النشا الموجود في البطاطا يسحب الحرارة من المنطقة المتأثرة بالحرق، ما يقلل الألم ويسرّع من عملية الشفاء.

ماسك اللبن الزبادي

يساعد اللبن الزبادي أو الروب في التخفيف كثيراً من آثار الحرق، وتهدئة البشرة، يمكن استخدامه عن طريق تطبيقه على الوجه مع الخيار لترطيب البشرة، أو من خلال وضعه على أجزاء من الجسم، وتركه حتى يجف، وغسله بالماء البارد.

شرب الماء بكثرة

الإكثار من شرب الماء، وذلك لأن حروق الشمس تسحب الماء والسوائل عامة إلى سطح الجلد، ما يقلل كمية الماء الواصلة إلى باقي أجزاء الجسم، وعليه فإن الإكثار من شرب الماء يحمي من التعرض للجفاف.

التاريخ - 2020-06-04 11:04 AM المشاهدات 521

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم