شبكة سورية الحدث


معاون وزير التعليم العالي ينفي شكاوى عن جامعات خاصة رفضت تعويض الفاقد التعليمي

معاون وزير التعليم العالي ينفي شكاوى عن جامعات خاصة رفضت تعويض الفاقد التعليمي

نفى معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة شكري بابا ثبوت أية مخالفة من إحدى الجامعات الخاصة لقرار التعليم العالي القاضي بتعويض الفاقد التعليمي للطلاب لمدة لا تقل عن 8 أسابيع حكما، مشيراً إلى أن الوزارة جاهزة لمتابعة أية شكاوى صادرة حول أية جامعة خاصة

ولفت بابا إلى الرقابة المستمرة على عمل الجامعات لمتابعة مدى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصادرة، ولاسيما المتعلق بالوقاية من فيروس كورونا بعد عودة الدوام إليها، مؤكدا وجود التزام من الجامعات بمضمون ما تم الاتفاق عليه، علما أن الجامعات صدرت تقويمها وبرامجها بموجب المدة المحددة.

وأشار معاون الوزير إلى أنه من المقرر أن يصدر قريبا جدا قرار من التعليم العالي لتشميل طلاب الجامعات الخاصة بمرسوم الطلاب المستنفدين.

وكانت أكدت الوزارة أن مدة تعويض الفاقد التعليمي مهم جدا وضروري من أجل الطلاب، يضاف إليه فصل صيفي كالمعتاد على أن تقوم كل جامعة بإعلان تقويمها ‏الجامعي وفقاً لذلك.

إلى ذلك بينت عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية، ‏دارين سليمان أن القرار جاء بعد ورود شكاوى من فروع اتحاد الطلبة في ‏الجامعات، حول مقترحات قدمتها عدد من الجامعات الخاصة بتقليص مدة الدوام لـ ‌‏٤ أسابيع فقط، خاصة أن هذه المدة غير كافية على الإطلاق لتعويض الفاقد التعليمي ‏بالنسبة للمحاضرات النظرية والجوانب العملية.‏

التاريخ - 2020-06-04 11:25 AM المشاهدات 789

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا