شبكة سورية الحدث


عضو مجلس شعب" انتهى وقت الحكي والتنظير والعلاك المصدي"

عضو مجلس شعب" انتهى وقت الحكي والتنظير والعلاك المصدي"

نشر عضو مجلس الشعب، هادي شرف، على صفحته الشخصية “الفيسبوك” منشوراً أكد فيه أن وقت الكلام والتنظير انتهى، وأن جلسة المجلس مع الحكومة يفترض أن تكون لأخذ إجراءات المحاسبة، قائلاً: “انتهى وقت الحكي والتنظير والعلاك المصدي جلسة الغد يفترض أن تكون لأخذ إجراءات المحاسبة”.
وأكد  شرف في تصريح صحفي أنه يخشى أن تتحول الجلسة الأولى للدورة العادية الثالثة عشرة غداً بحضور الحكومة إلى جلسة استماع فقط لرئيسها عماد خميس، مضيفاً: من الممكن أن نسمع بياناً ومن ثم نتكلم بأمور عادية وروتينية!!
شرف تمنى أن يفتح المجال لأعضاء المجلس بالحديث، وألا يعاد سيناريو جلسة افتتاح الدورة الماضية بأن يتحدث نائب واحد عن كل دائرة انتخابية، موضحاً أنه من الممكن أن يجعلوا من أزمة “كورونا” شماعة لاختصار الجلسة.
وأضاف: “نريد قرارات عملية على أرض الواقع وخصوصاً أن السيد الرئيس بشار الأسد منحنا ضوءاً أخضر كبيراً لنستعمله ونسلط الأنوار على الفساد، ولكن لم نعرف كيف نستخدمه”.
وتابع: “نحن محجبون ولم نأخذ دورنا الطبيعي كما يريده المواطن رغم أن للمجلس سلطة تشريعية ورقابة، إلا أنه لا يمكن للعضو أن يطلب من الوزير ملف فساد معيناً إلا بأمر من القضاء.
وتأتي جلسة غدٍ بحضور كامل الحكومة في ظروف معيشية صعبة وارتفاع للأسعار في الأسواق بشكل جنوني، إضافة إلى أزمة دواء مستجدة وفقدان عدد من الزمر الدوائية.

الوطن

التاريخ - 2020-06-07 8:18 AM المشاهدات 848

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا