شبكة سورية الحدث


غدا.. وصول الدفعة الأولى من الطلاب السوريبن العالقين في الهند

غدا.. وصول الدفعة الأولى من الطلاب السوريبن العالقين في الهند

كشف المدير التجاري في المؤسسة السورية للطيران لؤي حسن أن الرحلة الأولى لإجلاء الطلاب السوريين من الهند تصل ظهر الغد، على أن يتم تسييرها صباح الغد لإجلاء ٢٥٠ طالباً.

وأوضح حسن اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية بما فيها التعقيم ضمن تنسيق ومتابعة من وزارة الصحة لاستقبال الطلاب وتحويلهم إلى مركز الحجر الصحي.

هذا ومن المتوقع أن تتبعها رحلات بشكل أسبوعي. علماً أن عدد الطلاب العالقين في الهند يبلغ ١٢٠٠ طالب، وحول هذا الأمر أوضح حسن أنه يتم إعلام المؤسسة السورية للطيران بقدوم أي رحلة قبل يوم ليصار إلى استقدام الطلاب.

ويشار إلى أن الدفع بالليرة السورية داخل أراضي الجمهورية العربية السورية لمن سجلوا لدى السفارة السورية في الهند، علماً أن الرحلة ستكون من دمشق إلى مطار نيودلهي والعودة بالطلاب إلى مطار دمشق.

وكانت اللجنة الحكومية المعنية بعودة المواطنين السوريين من الخارج أقرَّت تشغيل رحلة طيران للخطوط الجوية السورية/ دمشق- نيودلهي- دمشق.

وبموجب قرار صادر عن اللجنة فإن الرحلة مخصصة لنقل الطلاب، وبالعودة للقرارات السابقة التي أصدرتها وزارة النقل فيما يتعلق بملف الطلبة السوريين، العالقين في الخارج، فهي تستفيد بحسم 35 بالمئة من سعر تذكرة السفر لجميع الطلاب القادمين على متن الرحلة مع توقيع تعهد من الطلبة القادمين بالالتزام بالشروط الصحية المطلوبة وخاصةً الالتزام بالحجر الصحي في مركز الحرجلة بريف دمشق كلاً على حدة، وهذا التعهد يتم لدى السفارة السورية بالهند قبل المغادرة.

التاريخ - 2020-06-20 4:42 PM المشاهدات 477

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا