شبكة سورية الحدث


السعودية تعلن تفاصيل موسم الحج لهذا العام.. لمن هم أقل من 65 عاما

السعودية تعلن تفاصيل موسم الحج لهذا العام.. لمن هم أقل من 65 عاما

قررت المملكة العربية السعودية إقامة موسم الحج للعام الحالي، بأعداد محدودة من الجنسيات المختلفة الموجودة في الداخل السعودي فقط، بحسب بيان صادر عن وزارة الحج.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، الاثنين 22 الجاري، “تقرر إقامة حج هذا العام 1441هجري، بأعداد محدودة جدًا، للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة”.

وأرجعت الوزارة ذلك إلى تفشي جائحة “كورونا المستجد” في أكثر من 180 دولة حول العالم، ووصول عدد الوفيات إلى قرابة نصف المليون حالة، وأكثر من سبعة ملايين مصاب، وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين.

وطالبت الوزارة بتحقيق “متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة”.

وتزامن ذلك مع تخفيف السعودية حظر التجول المفروض في عموم أنحاء المملكة، حيث ألغت القيود على الأنشطة التجارية والاقتصادية في البلاد، بعد أشهر من الحظر.

وقررت فتح مساجد مكة، الأحد، في حين لا يزال أداء العمرة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة ممنوعين.

بدوره وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أوضح “أن الحجاج سيخضعون للحجر بعد مناسك الحج.”

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بموسم الحج هذا العام: “الحج سيكون لمن هم أقل 65 سنة، وليس لديهم أمراض مزمنة”.

وأضاف الوزير: “وضعنا الخطط التنفيذية لتسيير حج هذا العام”، “وشدد على “أن الحجاج سيخضعون للفحص قبل وصولهم إلى الأماكن المقدسة.”

وقال: “لدينا خبرات متراكمة لحماية الحجاج من الأوبئة والأمراض”، وأشار إلى “أن العاملين في مجال الحج هذا العام، سيخضعون للفحص قبل بدء المناسك.”

يذكر أنه يحج كل عام أكثر من مليونين ونصف المليون شخص، ومن المتوقع أن يتسبب توقف موسم الحج خسارة للسعودية تقدر بملايين الدولارات.

التاريخ - 2020-06-23 2:16 PM المشاهدات 549

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا