شبكة سورية الحدث


تويتر يعيد التحذير للمرة الرابعة على تغربدات ترامب

تويتر يعيد التحذير للمرة الرابعة على تغربدات ترامب

وضع موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إشارة تحذير على تغريدة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبارها “مسيئة وتنتهك قواعد الموقع”.

وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية إن تويتر اعتبر تغريدة لترامب حول الاحتجاجات المناهضة للعنصرية في واشنطن وتهديده مجددا باستخدام “القوة الملائمة لمواجهتها” بانها مسيئة بشكل كبير وفقا لمعايير وسياسة الموقع”.

وهذه هي المرة الرابعة التي يضع تويتر فيها علامة على محتوى ينشره ترامب وتتعلق الأولى بتغريدتين عن مزاعم غير مدعومة بحدوث تزوير في اقتراع بالبريد ونبه إخطار من تويتر حينها المستخدمين إلى ضرورة التحقق من المنشورات.

وبعد أيام قليلة اتهم تويتر ترامب بـ “تمجيد العنف” بعد أن كتب ردا على احتجاجات مقتل جورج فلويد “عندما يبدأ النهب .. يبدأ إطلاق النار” وبعدها وضع الموقع علامة زرقاء تشير إلى أخبار غير موثوقة على فيديو نشره الرئيس الأمريكي.

وكان ترامب اصدر امرا تنفيذيا يوجه الوكالات الفيدرالية الأمريكية بتعديل الطريقة التي تنفذ بها فقرة قانونية تحمي شركات الإنترنت من المسؤولية عن المحتوى الذي ينشره المستخدمون وذلك في رد على قيام تويتر بوضع إشارات تحذير على تغريداته المسيئة.

إلى ذلك نشر ترامب تغريدة جديدة هاجم فيها مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون على خلفية كتابه الذي يكشف فضائح واسرار محرجة بالنسبة للرئيس الأمريكي.

وقال ترامب في تغريدته: “يجب إدانة بولتون ورميه في السجن ومصادرة أمواله لتوزيعه معلومات سرية للغاية من أجل الربح”.

وكتب بولتون مذكرات عن عمله في البيت الأبيض في إدارة ترامب تحت عنوان “الغرفة التي جرت فيها الأحداث” كشف فيها اعترافات كثيرة وأسرارا محرجة وصف فيها الرئيس الأمريكي بأنه جاهل بأبسط الحقائق الجغرافية والسياسية وأن قراراته لا تتعدى رغبته في التمسك بمنصبه لفترة ولاية ثانية”.

وحاولت السلطات الأمريكية الأسبوع الماضي حظر بيع كتاب بولتون من خلال المحكمة مدعية أنه كشف عن معلومات سرية فيه إلا أن القاضي لم يحظر بيع المذكرات.

التاريخ - 2020-06-24 9:37 AM المشاهدات 679

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم