شبكة سورية الحدث


وزير الاتصالات يدشن مركز الاتصالات في صوران

وزير الاتصالات يدشن  مركز الاتصالات في صوران

دشن وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب مركز خدمة الزبائن للاتصالات في مدينة صوران بريف حماة الشمالي، وذلك بعد تأهيله، والذي كان متوقفاً عن العمل منذ العام 2016 بسبب التدمير الإرهابي الممنهج للبنى التحتية في بلدنا.

كما تفقد الوزير مركز خدمة الزبائن في مدينة طيبة الأمام الذي يعاد تأهيله حالياً بعد ما خربته المجموعات الإرهابية أيضاً.

وبيّن مدير عام الشركة السورية للاتصالات منير عبيد أن مركز خدمة الزبائن في صوران يعود إلى تقديم خدماته للمواطنين وأن الأول من تموز سيكون موعد بدء استقبال المراجعين للحصول على الخدمة الهاتفية مباشرة.

وأوضح مدير فرع الاتصالات في حماة منيب أصفر أن المركز كان يخدم مدينة صوران وقرى معردس وكوكب ووساطة ومزرعة النبهان، وخرج عن الخدمة في عام 2016 جراء الأعمال الإرهابية المسلحة حيث تم إعادة تأهيل الشبكة الرئيسية والفرعية، لافتاً إلى أن المركز حالياً بعد إعادة تأهيله يخدم فقط مدينة صوران بسعة للشبكة الرئيسية 10800 خط وسعة الشبكة الفرعية 15 ألف خط وأن السعة الحالية للمركز 2048 خطاً و256 خدمة خط إنترنت.

وأضاف: كما تم تفعيل تقنية حديثة ولأول مرة على مستوى القطر وهي تقنية «فيكسيد إل تي إي» (fixed lt e) حيث تؤدي غرض خدمة الإنترنت بسرعة عالية لاسلكياً وتغطي الريف الشمالي للمحافظة.

وبالنسبة لمركز اتصالات مدينة طيبة الأمام أوضح أصفر أنه يتم العمل على إعادة تأهيل المركز والذي خرج عن الخدمة أيضاً في عام 2016 نتيجة الأعمال التخريبية الإرهابية وأنه يجري العمل على تنفيذ أعمال الشبكة الأرضية لمد الكابلات للشبكة الرئيسية والفرعية التي تمت سرقتها من قبل المجموعات المسلحة وتم الانتهاء من التجهيزات الفنية.

ولفت إلى أنه من المتوقع الانتهاء من إعادة التأهيل خلال 4 أشهر ووضعه في الخدمة بشكل تدريجي وكمرحلة أولى سيتم وضع 2000 خط في الخدمة.

وحضر التدشين محافظ حماة محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي أشرف باشوري وقائد شرطة المحافظة اللواء جاسم الحمد.

التاريخ - 2020-06-30 2:43 PM المشاهدات 717

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا