شبكة سورية الحدث


في ذكرى ميلادها.. أجمل مجوهرات الأميرة ديانا

في ذكرى ميلادها.. أجمل مجوهرات الأميرة ديانا

ملكت محبة الناس برقتها ونعومتها، وبقيت محط اهتمام الباباراتزي حتى قُتلت في حادث سيارة في باريس عام 1997، لكن اليوم تحل ذكرى ميلاد أميرة القلوب ديانا سبينسر، التي ولدت في مثل هذا اليوم من العام 1961.

وفي تاريخ الأميرة الراحلة مجموعة كبيرة من المجوهرات التي ارتدتها في مختلف المناسبات، والتي تحول البعض منها لكيت ميدلتون زوجة الأمير هاري، فيما حرمت ميغان ماركل من ارتداء أي قطعة من مجوهرات الأميرة الراحلة.

خاتم الخطوبة

يتصدّر هذا الخاتم اليوم قائمة أشهر 20 خاتم خطوبة حول العالم، قدمه الأمير تشارلز للأميرة ديانا عام 1981، وبلغت قيمته آنذاك 47 ألف دولار أمريكي، فيما يقدر ثمنه اليوم بنحو نصف مليون دولار.

الخاتم مكوّن من 14 قطعة من الماس يتوسّطها حجر من الياقوت الأزرق (12 قيراطًا)، من صياغة دار المجوهرات البريطانية غارارد، لكن هذا الخاتم المزخرف لم يكن فريداً من نوعه، لأنه كان مطروحاً في معروضات متجر غارارد بسعر 60 ألف دولار.

واختارت الأميرة الراحلة الخاتم بنفسها، بعد أن عرض عليها الأمير تشارلز الاختيار من مجوهرات دار غارارد المشهورة، وعلق البعض حينها على أن الأميرة اختارت هذا الخاتم لحجمه الكبير، والبعض الآخر قال إنها اختارته لأنه يذكرها بخاتم خطبة والدتها.

وبعد وفاة أميرة «القلوب» المأساوية، عام 1997، تركت ديانا مجموعة مجوهراتها الكاملة لأبنائها، ويليام دوق كامبردج وهاري، وخاتم خطبتها الشهير موجود الآن في مجموعة زوجة ويليام كيت ميدلتون.

The Spencer Family Tiara

ارتدت ديانا هذا التاج ليلة زفافها لأنه أخف من تاج كامبريدج، لكنها لم تمتلكه قط، فهو ملك لعائلتها منذ القرن الثامن عشر، وقد ارتدته شقيقتها كذلك في زفافها.

Diamond and South Sea Pearl Earrings

لا أحد يعلم مصدر هاذين القرطين على وجه الدقة، لكنهما كانا مفضّلين لدى الأميرة ديانا، وكانت ترتديهما كما هما مع اللؤلؤتين المتدليتين، أو تنزعهما وترتديه قصيراً.

 

يعتبر هذا القرط من بين الأقراط التي ورثتها كيت ميدلتون، وشوهدت وهي ترتديها في أكثر من مناسبة.

Queen Mary's Emerald Choker

تعود ملكية هذه القلادة الضيقة الـ Choker إلى الملكة ماري، وأهدتها الملكة إليزابيث إلى الأميرة ديانا كهدية زواج، واعتادت ديانا ارتداءها كقلادة في العديد من المناسبات، كما ارتدتها كسوار للرأس في أستراليا، وهي مرصعة بالزمرد الثمين.

التاريخ - 2020-07-01 12:59 PM المشاهدات 678

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم