شبكة سورية الحدث


طلاب الشهادات في إدلب رفضوا التقدم لامتحانات «النصرة».. والأخيرة تجريها لأبناء الإرهابيين

طلاب الشهادات في إدلب رفضوا التقدم لامتحانات «النصرة».. والأخيرة تجريها لأبناء الإرهابيين

أكد المكلّف بأعمال محافظة إدلب محمد سعدون، اليوم الثلاثاء، أن طلاب شهادتي التعليم الثانوي والأساسي الذين درسوا منهاج وزارة التربية، رفضوا التقدم للامتحانات التي تجريها ما تسمى «هيئة تحرير الشام»، لافتاً إلى أن من تقدم إلى تلك الامتحانات هم أبناء المجموعات الإرهابية.

وقال سعدون: «الامتحانات التي تجريها «الهيئة» هي للطلاب المسجلين لديها، ولكن طلابنا رفضوا أن يتقدموا للامتحانات لديها وما زال لديهم أمل في أن تتمكن الدولة من جلبهم إلى مناطق سيطرتها وأن تجري لهم دورة استثنائية».

ومنعت «الهيئة» التي يتخذ منها تنظيم «جبهة النصرة» المدرج على اللوائح الدولية للتنظيمات الإرهابية واجهة له، طلاب شهادتي التعليم الثانوي والأساسي من القدوم إلى مناطق سيطرة الدولة لتقديم الامتحانات وفق المناهج المقررة من وزارة التربية.

وأوضح سعدون، أن «الهيئة» تجري الامتحانات وفق مناهج معينة هي من وضعها، وضمنتها مواد تشوّه التاريخ وتحتوي تحريضاً على العنف والإرهاب، ولا تتناسب مع الأعراف والقيم الدولية.

وأشار سعدون إلى أنه «ليس لدينا معلومات عن أعداد الطلاب الذين تجري لهم «الهيئة» امتحانات ولكن هم من أبناء المجموعات الإرهابية»، ولفت إلى أن «الهيئة» المدعومة من النظام التركي، تعوّل عليه بأن «يعترف بهذه الشهادات عن طريق جامعاته، ولكن على المستوى الدولي غير معترف بهذه الشهادات وهناك إشارات من الجانب التركي بأن الاعتراف بهذه الشهادات سيكون من عدد من الجامعات وليس كل الجامعات».

التاريخ - 2020-07-07 1:56 PM المشاهدات 625

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا