شبكة سورية الحدث


محافظة إدلب تخطط لترميم 20 مدرسة في الريف المحرر

محافظة إدلب تخطط لترميم 20 مدرسة في الريف المحرر

بيَّنَ محافظ إدلب المكلف محمد فادي سعدون أنه بحث اليوم مع المدير العام لهيئة أبنية التعليم في سورية هيثم نيروي، واقع الأبنية المدرسية في ريف إدلب المحرر، وخطة ترميمها وعمليات الإصلاح والصيانة التي تُجرى لبعضها وضرورة الإسراع بتأهيل الأبنية المدرسية بالتوازي مع عودة الأهالي للمنطقة المحررة.

وأوضح سعدون أن الخطة الإسعافية تتضمن 20 مدرسة، وتمويل إعادة تأهيلها من الخطة الإسعافية لوزارة التربية، والموازنة المخصصة لإعادة الإعمار، ومن المنظمات الدولية المتعاونة مع سورية.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تحديد الأولويات بإعادة تأهيل الأبنية المدرسية، وتجهيز مقر المحافظة التابع لمديرية تربية إدلب في خان شيخون على نفقة المحافظة.
وأكد سعدون أن بالريف الإدلبي المحرر 52 مدرسة تُمارس فيها العملية التعليمية والتربوية كالمعتاد.
وأما فيما يتعلق بالدورة الإضافية لطلاب إدلب الذين منعتهم التنظيمات الإرهابية من الوصول إلى مناطق سيطرة الدولة قبيل الامتحانات العامة، فكشف سعدون أنه تم مع الحليف الروسي بحث آلية إيصال الطلاب وعددهم أكثر من 1100 إلى مناطق سيطرة الدولة ليصار إلى نقلهم للمراكز الامتحانية المخصصة لهم بحماة وتقديم امتحاناتهم العامة بشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.
وأوضح أن الجانب التركي والتنظيمات الإرهابية تحاول بكل السبل منع الطلاب من الوصول إلى مناطق سيطرة الدولة وتقديم امتحاناتهم.
وقال: فيما نحن مصرون على تحقيق هذا الأمر ليتمكن طلابنا من الإفادة من مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بالمرسوم 181 لعام 2020 والقاضي بمنح دورة إضافية ثانية وبكل المواد للطلاب الذين منعتهم التنظيمات الإرهابية من تقديم امتحاناتهم العامة لمواجهة الإرهاب التكفيري بالعلم، وسنبذل كل جهد حتى يتحقق ذلك.

التاريخ - 2020-07-29 12:40 PM المشاهدات 608

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا