شبكة سورية الحدث


وزارة الصحة تطلب منفسة بشروط تعجيزية وتكلفة 50 مليون ليرة سورية من صناعي سوري

وزارة الصحة تطلب منفسة بشروط تعجيزية وتكلفة 50 مليون ليرة سورية من صناعي سوري

صناعي في دمشق: وزارة الصحة تطلب منفسة قد تصل تكلفتها لـ 50 مليون، ونستطيع إنجاز 75 منفسة إسعافية شهرياً 

 قال الصناعي عاطف طيفور في حديث اذاعي قام بمساعدة فريق تقني مختص وبالتشاور مع عدد من الأطباء بصناعة #منفسة بطلب من وزارة الصحة وأجرت لها الأخيرة فحصاً في مديرية الصيانة ووكانت الملاحظات مقتصرة على إضافة "ميكسر وبرنامج جديد". 

وأضاف طيفور:" بعد أن أجرينا التعديلات المطلوبة فوجئنا بكتاب رسمي مرفق بشروط تعجيزية تنطبق على منافس احترافية بمواصفات ألمانية من أحدث طراز، في حين كان الهدف من مشروعنا تقديم منافس إسعافية بمواصفات جيدة وتكاليف معقولة".

طيفور نوّه إلى أن "المواصفات المطروحة من الوزارة قد تكلّف ما بين 40 إلى 50 مليون ليرة سورية لكل منفسة، وكان سؤالنا هل تمتلك الوزارة ميزانية لشراء المنافس بهذا السعر؟، في حين المنفسة التي كنا سنعمل عليها لا تشكّل 5% من هذه الكلفة." 

وختم طيفور بتأكيده: " قادرون على إنجاز المنفسة بالمواصفات المطلوبة ولكنها تحتاج استيراد مواد من الخارج، وقد لا نستطيع تصنيع أكثر من منفسة أو 2 في الشهر، وبالتالي ما هي القيمة المضافة التي قدمناها في هذه الحالة؟ بينما نستطيع تصنيع 25 منفسة كل 10 أيام إذا كانت من الطراز الإسعافي وحسب المواصفات الطبية اللازمة لإنقاذ المرضى في منازلهم." 

التاريخ - 2020-07-30 10:59 AM المشاهدات 624

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم