شبكة سورية الحدث


مكتب الرئاسة الإيرانية: الوضع الاقتصادي سيكون أفضل بكثير خلال الأشهر القادمة

مكتب الرئاسة الإيرانية: الوضع الاقتصادي سيكون أفضل بكثير خلال الأشهر القادمة

توقع مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي أن يتحسن الوضع الاقتصادي بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة في إيران وأن يتضاءل تأثير العقوبات والحصار الجائر الغربي المفروض عليها.

وقال واعظي في تصريح اليوم على هامش مراسم إزاحة الستار عن السيارة الوطنية الجديدة إن الأعداء لم يحققوا أيا من أهدافهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي كانوا يسعون وراءها من خلال فرض الحظر على الشعب الإيراني موضحاً أن هدفهم الأساسي كان فرض الاستسلام على طهران في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر أما الآن فقد مضى 30 شهراً.. ونحن إضافة إلى عدم الاستسلام ضاعفنا من الاعتماد على قدراتنا الذاتية.

وأشار واعظي إلى أنه ورغم صعوبة الأمور المعيشية للمواطنين إلا أن الدلائل والقرائن تشير إلى أننا في الأيام الأخيرة من الحظر والوضع سيكون أفضل بكثير في الأشهر المقبلة.

وأوضح أنه استناداً إلى التقارير فقد شهد إنتاج السيارات الخاصة في البلاد نمواً بنسبة 19 بالمئة وإنتاج الشاحنات الصغيرة بنحو 35 بالمئة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي رغم ظروف تفشي فيروس كورونا وتصاعد حدة الحظر وبناء على ما وعد به مديرو صناعة السيارات في البلاد فمن المقرر مواصلة هذه الزيادة في الإنتاج.

التاريخ - 2020-08-07 3:42 PM المشاهدات 462

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا