شبكة سورية الحدث


مؤسسة الأعلاف ترفع سعر الشعير الخاص بقطاع الدواجن..أين الدعم؟

مؤسسة الأعلاف ترفع سعر الشعير الخاص بقطاع الدواجن..أين الدعم؟

 قال المهندس عبد الرحمن قرنفلة الخبير في الإنتاج الحيواني: إن تصريحات الجهات المعنية تجاه الدعم الحكومي لقطاع الدواجن تحمل الكثير من التناقضات. حيث قامت المؤسسة العامة للأعلاف برفع سعر مادة الشعير المقننة المخصصة لقطاع الدواجن من 200 ألف ليرة للطن إلى 220 ألف ليرة خلال اليومين الماضيين ,في حين تركز التصريحات الحكومية على حزمة إجراءات لدعم قطاع الدواجن.

وأضاف قرنفلة : إن هذا التناقض بين تصريحات الحكومة وبين التنفيذ الفعلي لا يخدم في إنقاذ هذا القطاع الذي وصل إلى مرحلة الاحتضار.

وطالب قرنفلة بدعم حقيقي وواقعي لمربي الدواجن الذين أنهكتهم الخسائر التراكمية وقذفت بالعديد منهم خارج دائرة الإنتاج ,بما يحمله ذلك من مخاطر تعطيل تشغيل استثمارات ضخمة تدخل في حسابات رأس المال الوطني العام ,وإضافة أعداد جديدة إلى العمال المتعطلين عن العمل وإلحاق ضرر بالاقتصاد العام .حيث ينعكس تعطّل حلقات إنتاج الدواجن على ارتباطاته الأمامية والخلفية المتشعبة جداً والتي تعتبر من أهم مكونات الاقتصاد الزراعي الوطني.

والجدير ذكره أن المقنن المدعوم المخصص من قبل مؤسسة الأعلاف للدجاجة الواحدة يبلغ 100 غرام شعير و100 غرام ذرة صفراء عن 60 يوماً, بواقع 4 غرامات تقريباً يومياً, في حين تحتاج الدجاجة يومياً إلى 120 غرام علف.

التاريخ - 2020-08-14 8:14 AM المشاهدات 742

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا