شبكة سورية الحدث


6 مدارس تطبق مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم بمحافظة درعا

6 مدارس تطبق مشروع دمج التكنولوجيا بالتعليم بمحافظة درعا

 

سورية الحدث.. هيثم علي  
  بدأت مديرية التربية في محافظة درعا  المرحلتين الأولى والثانية من مشروع دمج التكنولوجيا في التعليم حيث يتم تأهيل الكادر التدريبي لمشروع الدمج عبر دورات  منتظمة بهدف تطوير مهارات المعلمين التكنولوجية وتعريفهم بالمفاهيـــــم التربوية والتعليمية التي تتناسب وبيئات التعلم الحديثة. 
المهندس منهل العمارين مدير التربية بمحافظة درعا حدثنا عن هذه الدورات والغارية منها فقال: يعتبر برنامج "دمج التكنولوجيا بالتعليم" احد أهم الخطوات التي تتخذها وزارة التربية بهدف تطوير مهارات المعلمين التكنولوجية ولمديرية التربية بـ"درعا" دور رائد في مجال دمج التكنولوجيا بالتعليم، عبر العديد من المشاريع الرائدة. 

ويقول مدير التربية برنامج "دمج التكنولوجيا بالتعليم" هو برنامج تنمية مهنية للكوادر التعليمية ونوع من الاستجابة المنهجية المنظمة لمتغيرات العصر على صعيد النظام التعليمي ويهدف إلى تطوير مهارات المعلمين التكنولوجية وتعريفهم بالمفاهيم التعليمية والتربوية التي تتناسب مع لبنات التعليم الحديثة. 
 ويتابع حديقه العمارين إضافة إلى ذلك تحسين مخارج العملية التعليمية التي تتناسب مع بنان التعليم الحديث وتحسين مخارج العملية التعليمية واستثمار أمثل لها في التنمية البشرية، وذلك من خلال بناء المجتمع الافتراضي والعمل التعاوني للمدرسة. 

وحول الخطوات الأولى للمشروع والمرحل المنجز يقول  عملنا في بداية المشروع  على استقطاب المدارس المزودة بخطوط الإنترنت من قبل وزارة التربية انطلقنا بتنفيذ المشروع ضمن. ٦مدارس في مدينة "درعا" وريفها، على أن نأخذ من كل مدرسة كادر المدرسة كامل ممن يملكون الرغبة في العمل في إطار المشروع بحيث يخضع المدرسون إلى دورات تدريبية متتالية عددها أربع مراحل ودروات تبدأ المرحلة الأولى والثانية بالتعريف على طرق استخدام الإنترنت والبريد الالكتروني لأغراض التعليم وطبعاً يتم تحديث هذه البرامج في كل عام من قبل وزارة التربية المرحلة الثانية متابعة المتدربين خلال العام الدراسي وتدريب الممتدر بين على منهاج دمج التقانة بالتعليم  وأما المرحلة الثالثة فتتم عبر متابعة المتدربين في المدارس خلال العام الدراسي والمرحلة الأخيرة. اختبار إلكتروني مركزي لجميع المشاركين
ويختم العمارين حديثه فيقول تقوم مديرية التربية بمتابعة المشروع بشكل متواصل للوصول للحالة المثلى في تطبيقه والإسهام في رفع وتحسين الأداء التعليمي من خلال الأساليب والمهارات الحديثة.

التاريخ - 2020-08-17 5:44 PM المشاهدات 1199

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا