شبكة سورية الحدث


حملات تعقيم وسلامة للمدارس تطلقهما  التربية والشبيبة في درعا

حملات تعقيم وسلامة للمدارس تطلقهما  التربية والشبيبة في درعا

 

سورية الحدث.. هيثم علي  
اطلقت مديرية التربية بمحافظة درعا بالتعاون مع رابطة المدينة لاتحاد شبيبة الثورة  حملة لتعقيم ورش المدارس استعدادا لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد  واستعدادا" للدورة التكميلي للمرحلة الثانوية.
وقال رئيس مكتب الجاهزية بتربية درعا نضال دوماني
 ان الحملة تأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد خصوصا مع قرب العام الدراسي الجديد حفاظا على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.
ولتأمين بيئة آمنة للطلاب قبل عودتهم إليها وتاتي ضمن إجراءات وزارة التربية الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.
بينما قال ضياء السعيد امين رابطة المدينة للشبيبة
اطلقنا المبادرة حرصا على سلامة رفاقنا الشباب الذين هم طلابنا بنفس الوقت  ولحرص الكادر التربوي على توفير اجواء تعليمية ضمن بيئة صحية امنه ونظيفه والمشاركة في أعمال التعقيم وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لعمليات التطهير بالمعدات اللازمة
وحملة التعقيم تشمل تنظيف وتعقيم المرافق الصحية وخزانات المياه والشعب الصفية والممرات والابواب والنوافذ.
ويشارك فيها الفريق التطوعي الشبابي بالرابط. 
بينما قالت ابتسام بجبوج عضو قيادة فرع الشبيبة تاتي   أهمية الحملة  في مساندة الجهات المعنية واجراءاتها في الحد من انتشار فايروس كورونا من قبل منظمة اتحاد شبيبة الثورة و الحملة مستمرة لتعقيم ورش الساحات الداخلية ومرافق المدرسة والغرف الصفية بمتابعة لجان من المديرية والشبيبة تم تشكيلها لهذه الغاية. 
بينما قالت الطالبة سيدرا قطامي  أن مشاركتها في تعقيم وتنظيف المدارس جزء من مسؤوليتها المجتمعية داعية الأهالي لأخذ الإجراءات الاحترازية على محمل الجد والالتزام بها ولا سيما لجهة إبقاء الأطفال في المنزل للحفاظ على سلامتهم

التاريخ - 2020-08-18 3:20 PM المشاهدات 1388

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا