شبكة سورية الحدث


٣٢٣٨ طالباً لامتحان الشهادة الثانوية العامة بالدورة الإضافية في القنيطرة

٣٢٣٨ طالباً لامتحان الشهادة الثانوية العامة بالدورة الإضافية في القنيطرة

بينت الإحصائيات الصادرة عن دائرة الامتحانات بتربية القنيطرة أن أعداد الطلاب المسجلين للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي دورة ٢٠٢٠ الإضافية الثانية في محافظة القنيطرة ٣٢٣٨ طالباً وطالبة.

وأشار مدير تربية القنيطرة عماد أسعد إلى أن عدد طلاب الفرع العلمي الذين سجلوا في الدورة الإضافية الثانية ٢١٣٤ طالباً وطالبة وتوزعوا على مواد الرياضيات ٦٢٨ والفيزياء ٢٧٢ واللغة الإنكليزية ٢٤٥ واللغة الفرنسية ٨٢ واللغة العربية ٢٥٥ والكيمياء ٣٣٧ والتربية الدينية ١٥ وعلم الأحياء ١٥٢ والتربية الوطنية ١٤٨، مبيناً أن مجموع طلاب الفرع الأدبي ١١٠٤ وموزعين على مواد الفلسفة ٢٤٦ والتاريخ ١٣٠ واللغة الإنكليزية ٢١٧ واللغة الفرنسية ١٢١ واللغة العربية ١٦٧ والجغرافيا ٨٥ والتربية الدينية ١٨ والتربية الوطنية ١٢٠.

وأكد اتخاذ المديرية كل الإجراءات والترتيبات المناسبة لإنجاح العملية الامتحانية من خلال تجهيز المراكز بكل ما تحتاجه من خدمات لتأمين مراكز آمنة ومريحة لكل من الطلاب والمراقبين، إضافة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة للتصدي لفيروس كورونا من تعقيم قاعات المراكز الامتحانية وزيادة عددها لتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة حرصاً على السلامة العامة للجميع.

وأشار إلى تكليف لجنة من المديرية لتنظيم وتعقيم المراكز الامتحانية وكذلك تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من وإلى المركز والقيام بتعقيم الطلاب والعاملين المكلفين بالأعمال الامتحانية قبل الدخول حسب التعليمات وإجراء عملية التعقيم بعد انتهاء الامتحان بشكل يومي.

ولفت إلى إحداث مركز صحي وتجهيزه بالكوادر الصحية وتأمين سيارة مخصصة لأي طارئ، كما تم توجيه رؤساء المراكز لكيفية التعامل مع أي حالة صحية في المراكز الامتحانية بالتواصل مع الصحة المدرسية ليصار إلى إرسال طبيب وممرض للمركز لمعاينة الطالب والمعالجة وفق تقدير اللجنة الطبية.

يذكر أن عدد الطلاب الذين تقدموا للدورة الأولى ١٨٧١ بالفرع الأدبي و٢٢٩٨ بالعلمي و٨٤٧ بالمهني و٣ بالثانوية الشرعية.

التاريخ - 2020-08-22 10:57 AM المشاهدات 736

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا