شبكة سورية الحدث


أسئلة اللغة الإنكليزية سهلة ومتنوعة في امتحان الدورة الض

 أسئلة اللغة الإنكليزية سهلة ومتنوعة في امتحان الدورة الض

أنهى طلاب الثانوية العامة للفرعين العلمي والأدبي اليوم امتحاناتهم للدورة الإضافية بتقديم مادة اللغة الإنكليزية.
وخلال رصدنا آراء بعض الطلاب حول مستوى الأسئلة رأى بعضهم أنها كانت سهلة وتشمل وحدات الكتاب المطلوبة وهو ما أكدته كل من الطالبات ربا حاطوم وسميرة إبراهيم ونسرين شيخ الأرض من مركز عباس الحامض فأوضحن أن الأسئلة كانت سهلة وتخلو من الصعوبة، فيما أكدت الطالبات لانا محمد وسارة الكزبري وتغريد النجار من مدرسة رواد المجد أن الأسئلة تناسب جميع المستويات حيث تضمنت قواعد ونصوصاً بديهية ومنطقية مشابهة لنموذج الوزارة.
فيما أشار آخرون إلى أنها كانت على درجة من الصعوبة وتتضمن أسئلة استنتاجية.
وأكدت الطالبة مايا ضعدي _الفرع الأدبي من مدرسة عبد القادر مبارك أن أسئلة مادة اللغة الإنكليزية كانت سهلة تناسب جميع المستويات، والطالب المثابر يستطيع الحصول على العلامة التامة.. معربة عن سعادتها بانتهاء الامتحان والقلق والتوتر الذي رافقها طوال العام وازداد خلال شهر الامتحان للحصول على العلامات الجيدة.
أما علاء الحمص وخالد حرارة وسمير خضرو فأكدوا أن الأسئلة لا تخلو من الصعوبة وتحتاج التركيز والدقة في فهم السؤال وخاصة فيما يتعلق بكتابة الموضوع وتأليف الجمل وتركيبها. من جانبها بينت مدرّسة مادة اللغة الإنكليزية- وفاء ابو السل أن الأسئلة جاءت واضحة تماماً وخالية من الأخطاء اللغوية ودقيقة وشاملة للمقرر بأكمله وملائمة لمستويات الطلاب كافة، وهناك الموضوع الذي يقيس قدرة الطالب على ربط الجمل وتصريف الأفعال وزمان الفعل وقدرة الطالب على استخدام ما لديه من مفردات في مكانها الصحيح بما يظهر إدراكه المعنى.. و اللغة الأجنبية هي خبرات تراكمية وسلسلة معرفية متواصلة من الألفاظ والمفردات والقواعد التي يكتسبها الطالب خلال سنوات دراسته السابقة، وهناك أسئلة تقيس مهارات الطالب اللغوية والإملائية وقدرته على توظيف الجمل والمفردات واستخدامها بشكل صحيح.
وأكد مكتب التوجيه الأول للّغة الإنكليزية في وزارة التربية أن أسئلة اللغة الإنكليزية للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي كانت شاملة لموضوعات الكتب المقررة ومناسبة لمستويات الطلاب واختبرت مهارتي القراءة والكتابة، إضافة لمهارة الإنشاء من خلال كتابة موضوع التعبير التي يظهر قدرة الطالب على استخدام المفردات وتصريف الأفعال والأزمنة.

التاريخ - 2020-08-31 12:09 PM المشاهدات 845

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا