شبكة سورية الحدث


بعد رفع التأمين الالزامي.. التأمينات ترفع بدلات وتغطيات التأمين التكميلي للسيارات

بعد رفع التأمين الالزامي.. التأمينات ترفع بدلات وتغطيات التأمين التكميلي للسيارات

صرّح معاون المدير العام للمؤسسة السورية للتأمين صفوان النحاس، بأنه تم تعديل البدلات والتغطيات الخاصة بالعقود التكميلية للسيارات، بالترافق مع تعديلها بدلات وتغطيات التأمين الإلزامي.
وبين أن التغطيات ارتفعت تلقائياً كما في التأمين الالزامي، إذ أصبحت في العقود التكميلية لحالات الوفاة والعجز الدائم 2.5 مليون ليرة، والعجز الجزئي الدائم 2.5 مليون ليرة، مضروبة بنسبة العجز، وأصبح تعويض العطلة عن العمل بحد أقصى 6 أشهر، لكل متضرر 50 ألف ليرة شهرياً لأول ثلاث أشهر و25 ألف ليرة شهرياً للأشهر المتبقية، وتعويض الحمل المتكون 300 ألف ليرة عن كل حمل، ونفقات العلاج بحدّ أقصى 75 ألف ليرة لكل متضرر.
وأصبحت البدلات في العقد التكميلي للسائق أو المالك 3 آلاف ليرة، وأيضاً 3 آلاف ليرة لتأمين الركاب حسب عدد المقاعد، بعد أن كانت 1500 ليرة، أي زادت الضعف.
وعند تشميل التغطية للسائق أو مالك السيارة أو الركاب للأخطار والأعمال الإرهابية تصبح التغطية 5 ألاف ليرة بدلاً من 2500 ألاف ليرة.
واشتملت التعديلات في العقد التكميلي على تغطيات السائق والمالك للصهاريج لتصبح 6 آلاف ليرة، بدلاً من 2000 ليرة.
يشار إلى أن معدل متوسط الزيادة التي طالت أقساط التأمين الإلزامي وفق التعرفات الجديدة التي بدء العمل بها مع مطلع الشهر الماضي (آب) بحدود 63 بالمئة فيما يخص السيارات السياحية، وكذلك التعويضات الناجمة عن التأمين الإلزامي بلغت 100 بالمئة عما كانت عليه

التاريخ - 2020-09-03 2:31 PM المشاهدات 556

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا