شبكة سورية الحدث


مديرية تربية الحسكة تنهي استعدادتها

مديرية تربية الحسكة تنهي استعدادتها

أنهت مديرية تربية الحسكة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد مع اتخاذ كل التدابير الوقائية والصحية للتصدي لفيروس كورونا وتوفير جميع مستلزمات العملية التعليمية والتربوية إضافة إلى إجراء تعديلات ضمن المدارس لاستيعاب جميع التلاميذ والطلبة بعد استيلاء ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بقوة السلاح على المدارس في مناطق انتشارها ومنعت المعلمين من التدريس فيها.

وبينت مديرة التربية إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أن جميع المدارس التي تدرس مناهج وزارة التربية السورية في المحافظة والبالغ عددها 179 مدرسة لمختلف المراحل الدراسية على أتم الاستعداد لضمان حسن انطلاق العام الدراسي الجديد غدا وذلك بعد اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا في المدارس والقاعات الصفية.

ولفتت صورخان إلى أن المديرية أنجزت حملة لتعقيم جميع المدارس والمرافق الخدمية والصحية فيها بشكل كامل وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا المستجد إضافة إلى تعيين مشرف صحي في كل مدرسة بهدف نشر التوعية الصحية بين التلاميذ وضمان عدم حدوث ازدحام داخل القاعة الصفية أو الباحة أو أثناء دخول وخروج التلاميذ إلى المدرسة.

وبهدف استيعاب جميع التلاميذ والطلبة الذين حرمتهم ميليشيا “قسد” من مدارسهم التي سيطرت عليها بالقوة ومنعت تدريس منهاج وزارة التربية فيها أكدت صورخان أن المديرية أجرت بعض التسويات والتعديلات ضمن المدارس بهدف استيعاب جميع التلاميذ والطلبة في ظل إنجاز جميع دورات الفاقد التعليمي لهم مشيرة إلى أنه تم إنجاز صيانة 20 مدرسة في مدينة القامشلي وريفها وهناك 20 مدرسة قيد الصيانة حاليا.

ولفتت صورخان إلى وجود عدد من القرارات التي ستصدر قريبا لاستيعاب المزيد من التلاميذ والطلبة والتخفيف عن المدارس الحكومية من خلال إعطاء تراخيص مؤقتة للمدارس والمعاهد والتجمعات التعليمية الخاصة لتدريس المناهج المعتمدة من وزارة التربية.

يشار إلى أن تنكيل ميليشيا “قسد” بكوادر العملية التعليمية واستيلاءها على الكثير من المدارس بالقوة يزيد من معاناة الاهالي لجهة نقل أبنائهم إلى المدارس الحكومية الموجودة ضمن مراكز مدينتي الحسكة والقامشلي وبعض مناطق الريف كما أن تلك الممارسات غير المسؤولة ستزيد من أعداد الطلاب في الصف الواحد في ظل سعي مديرية التربية إلى استيعاب جميع طلاب المدارس المستولى على مدارسهم من الميليشيا والبالغ عددها 118 ثانوية على مستوى المحافظة.

من جهته بين مدير فرع المؤسسة العامة للطباعة والكتب المدرسية أحمد الدهش أنه تم تأمين حاجة المحافظة من الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد وتوزيعها على المدارس التابعة لمديرية التربية.

وأشار الدهش إلى أنه تم نقل الكتب المدرسية جوا من دمشق إلى محافظة الحسكة ومنها إلى المستودعات الفرعية والمدارس في مدينتي الحسكة والقامشلي وتأمين الكتب لجميع المراحل الصفية لافتا إلى أنه يتم تسليم طلاب التعليم الأساسي الكتب مجانا وكتب المرحلة الثانوية يتم بيعها عبر المنافذ التابعة للفرع

التاريخ - 2020-09-12 1:26 PM المشاهدات 568

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا