شبكة سورية الحدث


كتب الصناعي السوري محمد السواح على صفحته.. الاحتياط واجب

كتب الصناعي السوري محمد السواح على صفحته.. الاحتياط واجب


منذ أكثر من ثلاث سنوات كنا نحذر بأن هنالك مشكلة اقتصادية ستحل على الاقتصاد اللبناني و على ودائع السوريين و استثماراتهم و عقاراتهم في لبنان.


وكان يُنظر لهذه التحذيرات و كأنها ضرب من التبصير.

علماً أن هذه التحذيرات تستند إلى تقارير دورية للاقتصاديين الأحرار في لبنان الخارجين عن هيمنة الاعلام الموجه  و خارج لبنان و وكالات التصنيف الائتماني و المؤسسات المالية العالمية ، وتستند أيضاً على  الوضع الاقتصادي على أرض الواقع في لبنان وكان الأمر في غاية الوضوح للمتابعين .

والمشهد يتكرر اليوم في تركيا على الرغم من التصريحات المتفائلة من فريق حكومتهم الاقتصادي و الذي لابد من أن يكون كذلك على الرغم من ظهور أعراض الأزمة.

حيث أن جميع التقارير العالمية الصادرة عن وكالات التصنيف الائتماني و الاقتصاديين الأحرار في تركيا الخارجين عن هيمنة الاعلام الموجه و الوضع الاقتصادي على أرض الواقع في تركيا ينذر بوجوب أخذ الاحتياط لما هو قادم على الودائع و الاستثمارات و العقارات في هذا البلد .

فالاحتياط واجب لكي لا يتكرر في تركيا ماحدث في لبنان.
والنصيحة أن يحتاط الجميع لما هو قادم لهذا الاقتصاد الذي بدأت عوارض الأزمة تظهر عليه من خلال : انخفاض كبير لسعر صرف الليرة التركية و صعوبة سحب الكاش من المصارف و البنوك و ظهور سوق سوداء للعملات.
وهذه الأعراض المعروفة جداً للمتابعين تنذر بأن هنالك أزمة اقتصادية تلوح بالأفق فمن الكياسة و الفطنة أن يتحوط المرء "و الله أعلم و غالب على أمره".

التاريخ - 2020-09-15 8:35 AM المشاهدات 816

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا