شبكة سورية الحدث


عرنوس: بجهود عمالنا وكفاءاتنا الوطنية قادرين على تامين كل متطلبات العمل والإنتاج

عرنوس: بجهود عمالنا وكفاءاتنا الوطنية قادرين على تامين كل متطلبات العمل والإنتاج

تفقد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، ظهر اليوم، اعمال الصيانة والعمرة الجارية في مصفاة بانياس المزمع إنجازها بشكل كامل خلال الأيام القليلة القادمة.

واطلع عرنوس على سير أعمال الصيانة في مختلف أقسام المصفاة واستمع من الفنيين والمختصين والعمال على آلية العمل والجهود المبذولة من قبل كوادر المصفاة للإسراع في إعادة إقلاعها وعودتها إلى العمل، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء أنه بجهود عمالنا وكفاءاتنا الوطنية قادرين على تامين كل متطلبات العمل والإنتاج وإعادة الإقلاع بالشركات والمؤسسات المتوقفة وتأمين احتياجات أبناء شعبنا الأساسية.

وأثنى عرنوس على جهود العمال والفنيين المبذولة لإنجاز عمرة المصفاة مشيراً إلى تقديم كل الدعم الممكن لإنهاء العمل في الوقت المحدد لافتا الى انه بعد رفع قيمة الوجبة الغذائية تعمل الحكومة على تفعيل نظام الحوافز وتطويره وربطة بالإنتاج ليشمل كل عامل يستحق إضافة الى فتح باب المكافات التشجيعية .

وكان عرنوس ترأس في بداية جولته اجتماعا في مقر شركة مصفاة بانياس بحضور وزير النفط المهندس بسام طعمة ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومدير المصفاة المهندس بسام سلامة، أكد خلاله على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة وزج الطاقات البشرية والموارد اللازمة لإنجاز أعمال العمرة والصيانة في الوقت المحدد.

وفي تصريح للصحفيين قال معاذ عياش مدير المشاريع في شركة ايبلا التي تقوم باعمال تاهيل افران المصفاة ان الشركة باشرت باعمال الصيانة منذ توقف المصفاة عن العمل وبدأت بتأهيل افران التقطير ووصلنا الى نسبة جيدة من الإنجاز وفق المخطط الموضوع على ان ننهي العمل كاملا مطلع الشهر القادم لتعود المصفاة للعمل بعدها مباشرة.

وأشار الى ان الاعمال تتم بخبرات وطنية واياد سورية مؤكدا ان الشركة تلقت كل الدعم والتسهيلات للقيام بعملها.
من جهته اوضح رئيس قسم التقطير في مصفاة بانياس محمود حسن ان عمرة المصفاة تقررت بعد تدني المردود بسبب طول فترة العمل وقدم المعدات، وأن الجهود تنصب حاليا على انجاز العمل في وقته المحدد فيما بين احمد واصل رئيس وردية في المصفاة أن عمال وكوادر المصفاة يعملون ليل نهار لإنجاز العمرة ويقومون بأعمال الكشف على كل الأجهزة والمعدات وصيانتها وإعادة تأهيلها لتكون جاهزة للعمل.

التاريخ - 2020-09-25 5:02 PM المشاهدات 647

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا