شبكة سورية الحدث


الخدمات الفنية بالسويداء تلزم مقاولي المشاريع المدرسية إكمال العمل وفق الأسعار الرائجة

الخدمات الفنية بالسويداء تلزم مقاولي المشاريع المدرسية إكمال العمل وفق الأسعار الرائجة

بيّن رئيس الدائرة الفنية بمديرية الخدمات الفنية بالسويداء غازي الحلبي لـ«الوطن» أن المديرية قامت بسحب الأعمال من متعهد ثانوية صلخد الصناعية، إضافة لفسخ العقد مع متعهد مشروعي مدرسة حزم وذبين وتصفيتهما مالياً وفق أحكام قضائية، وذلك بعد إحجام المقاولين عن إكمال العمل لأعمال تم بدء بها منذ نحو عشرة أعوام.

وأوضح أن المديرية قامت بالإعلان عن إكمال العمل بأربعة مشاريع مدرسية توقفت الأعمال بها منذ عام ٢٠١١ على أن تتم الأعمال على نفقة المتعهد طبعاً وفق الأسعار الرائجة حالياً وهي ترميم الثانوية الصناعية في مدينة شهبا ومدرسة عرى ومدرسة عرمان وثانوية صلخد.

ولفت الحلبي إلى أن إحجام المقاولين عن إكمال الأعمال لعدم صرف فروقات الأسعار لهم من قبل المديرية مع عدم تبرير مدة التأخير يتحمله المقاولون أنفسهم حيث كان بإمكانهم إكمال الأعمال أو تبرير أسباب تأخرها.

رئيس فرع نقابة مقاولي السويداء عامر حمزة اعتبر أن سحب الأعمال من المقاولين وإلزامهم بالتنفيذ على نفقتهم يعد إجراء تعسفياً، فالمشروع الذي كانت تكلفته ٢٠ مليون ليرة أصبحت تكلفته اليوم ٢٠٠ مليون ليرة.

وأكد حمزة أن التأخير بإنجاز هذه المشروعات كان خارج إرادة المقاولين، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وعدم إمكانية تأمينها من ريف دمشق جراء الظروف الأمنية التي كانت سائدة وعدم قيام مديرية الخدمات الفنية بالسويداء بصرف فروقات الأسعار لهم بحينها.

ورأى إنصافاً للمقاولين يجب إبرام عقود جديدة ما بين الخدمات الفنية والمقاولين وفق الأسعار الرائجة حالياً بحيث لا يكون التنفيذ على حساب المقاول.

وأكد أن عدم الاستجابة لمطالب المقاولين سيدفعنا لإقامة دعوى أمام القضاء الإداري.

التاريخ - 2020-09-26 1:17 PM المشاهدات 601

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا