شبكة سورية الحدث


فيسبوك يحذف منشوراً لترامب عن كورونا وتويتر يمنع مشاركته

فيسبوك يحذف منشوراً لترامب عن كورونا وتويتر يمنع مشاركته

أزال موقع "فايسبوك" منشوراً للرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الثلثاء وصف فيه فيروس كورونا بأنه "أقل فتكًا بكثير" من الأنفلونزا ، مما عزز التوتر بين شركة التواصل الاجتماعي والرئيس مع اقتراب موعد الانتخابات.

 من جهته ترك "تويتر" المنشور عينه على موقعه ولكنه وضع تحذيراً على التغريدة مشيراً إلى أنها تحفل بمعلومات خاطئة عن كورونا، قبل أن يتمكن المستخدم من النقر فوقها لمشاهدتها، كما منع مشاركة التغريدة بحسب ما ذكرت صحيفة "الواشنطن بوست" الأميركية.

تضمنت تغريدة ومنشور ترامب الذي حذف ما يلي: "موسم الإنفلونزا قادم! كثير من الناس كل عام، في بعض الأحيان أكثر من 100000، وعلى الرغم من اللقاح، يموتون من الإنفلونزا. هل سنغلق بلادنا؟ لا، لقد تعلمنا كيف نتعايش معه، تمامًا كما نتعلم العيش مع "كوفيد 19" الذي يعد أقل فتكًا بكثير لمعظم السكان ".

 
 
 

وكان فايسبوك أول من اتخذ إجراء ضد المنشور قبل الساعة الـ11 صباحاً بالتوقيت الشرقي، حيث عُلق منشور ترامب لأكثر من ثلاث ساعات، قبل أن يضيف "تويتر" تحذيراً إلى التغريدة.

وبعدما حجب تويتر وفايسبوك منشور ترامب، غرد الأخير مهدداً بعبارة "REPEAL SECTION 230! "ما يعني عزم الإدارة الحالية على إلغاء المادة 230 المُنظِمة لقانون آداب الاتصالات للمنصات عبر الإنترنت، إذ تسمح هذه المادة للمنصات مثل: تويتر، وفايسبوك، بتعديل وإزالة المحتوى الضار من دون معاقبة.

يذكر أن أكثر من 31. 5 ملايين شخص يتابعون حساب ترامب في فايسبوك، ويوجد أكثر من 87 مليون متابع في تويتر.

التاريخ - 2020-10-07 12:29 PM المشاهدات 690

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم