شبكة سورية الحدث


السوريون المسموح لهم دخول أبخازيا دون فيزا

السوريون المسموح لهم دخول أبخازيا دون فيزا

أوضح المحامي رامي جلبوط، أن اتفاقية الإعفاء المتبادل من سمات الدخول (الفيزا) لمواطني سورية وأبخازيا، يشمل فقط حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والمهمة والخاصة، أي أن حاملي جواز السفر العادي يحتاجون فيزا.
وأضاف لإذاعة “شام أف أم”، أن جوازات السفر الدبلوماسية الرسمية والمهمة تُعطى لأعضاء البعثات الدبلوماسية، والموظفين الخارجين بمهمة اقتصادية أو غيرها.
وتُمنح جوازات السفر الخاصة لمحافظي المحافظات السورية، وأعضاء “مجلس الشعب” وزوجاتهم وأولادهم القصّر، والوزراء السابقين، والموظفين العاملين من درجة وكيل وزارة فما فوق ومن في حكمهم، والموظفون السوريون في جامعة الدول العربية.
ويحصل على جوازات السفر الخاصة أيضاً السفراء والوزراء المفوضين السابقين بشرط أن لا يكونوا قد فصلوا بقرار تأديبي، والموظفون الإداريون والكتابيون الملحقون بالبعثات الدبلوماسية، وبعثات الجمهورية العربية السورية لدى المنظمات الدولية.
ولا يوجد في أبخازيا أي مطار دولي، لذا يجب طلب تأشيرة دخول (ترانزيت) عبر السفارة الروسية في أي بلد، ثم الوصول إلى مطار سوتشي والانطلاق منه براً نحو أبخازيا عن طريق الحافلات.
وافتتحت أبخازيا سفارتها بدمشق في 6 تشرين الأول 2020، كما وقّع الجانبان السوري والأبخازي اتفاقية تتضمن الإعفاء المتبادل من سمات الدخول (الفيزا)، لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية أو الخاصة أو الخدمة.
وتقع أبخازيا على الساحل الشرقي للبحر الأسود، واستقلت عن جورجيا عام 1991، وأعلنت سورية إقامة علاقات دبلوماسية معها خلال فعاليات “معرض دمشق الدولي” بدورته الـ60.

التاريخ - 2020-10-11 6:36 AM المشاهدات 2425

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم