شبكة سورية الحدث


الإعاقة طاقة وانطلاقة خلاقة تقرير للكاتبة مي منصور

الإعاقة طاقة وانطلاقة خلاقة تقرير للكاتبة مي منصور

" الإعاقة طاقة و انطلاقة خلّاقة  " 

سوريا الحدث || ميّ محمّد منصور 

أبداً .. لم يسلَم أحدٌ منّا من صفعَاتِ العُمر لكن ! الأقوياء وحدَهم من امتلكوا من الإرادة ما يكفيهِم ليشقّوا طريقهم و يُكمِلوا مسيرِهم في الدّرب مهما كانَت الخُطى وعِرة .. 

قالت : أنا جزءٌ من الكون كما الكون جزء مني ! 
أنا القانون ، أنا الموظّفة و العاملة و الفنّية و سيّدة الأعمال و المزارعة و الطبيبة ،، أنا لستُ من ضَعُفَ و استَكان .. أنا طه حسين و أبو العلاء المعرّي و بيتهوفن الفنّان .. أنا من تخطّى صِعابَ الدّهر و العمرِ ،،
أنا من مشى قُدماً بعقله و قلبهِ قبل قدميهِ سعياً إلى مزيدٍ من العمران ..


( مُنى عُمقِي ) : اسمٌ تكررّ في السّنواتِ الأخيرة بعدَ أن عُرفت من خلال المقابلات التلفزيونية و التقارير الصحفيه بصاحبة مبادرة " الإعاقة إنطلاقة " ،، فلم تجعَل مُنى من إعاقتها عائقاً لحياتها بل حوّلت ظرفها إلى طاقة و تحدّي و هُنا يكمُن السّرّ في كيفيّة التّعاطي مع الظروف المحكوم علينا التأقلم معها .. 

لِنتطرّق قليلاً للحديثِ عن " ذوي الهمم " : كما نعلم يعاني الكثير من الأشخاص من إعاقة جسدية تُعيق حركتهم و تمنعهم من ممارسة نشاطهم الحيوي بالشّكل المطلوب ، مما يدفعهم للعزلة و الانطواء كي يتخلّصوا من شعور النقص عن غيرهم من الأشخاص ، فالكمال " لله عزّ وجل " و النقص " صفة بشريّة طبيعية "

كانت " مُنى " في سباقِ الحياة تعبُر الشّوط بقوّة و لا تلتفت فانطلقَت و أطلقت " مبادرة الاعاقة انطلاقة " 
ليمتطي كل من يشبهها صهوة حصانهِ و يكمل حياته كما يحلو لهُ دون الشعور بالنقص ، و انطلقوا ..

شبابٌ سوريّ يحملْ طموحاتهِ و أفكارهِ البنّاءة في عقلهِ و كامل طاقتهِ ليقولَ لنا نحنُ هنا معكم جنباً إلى جنب فكونوا معنا أنتم أيضاً ... 

نحنُ أصحابَ الهمم المؤمنين بقدراتنا و المتطوعين القائمين على مبادرة " الاعاقة انطلاقة " 
لننخرط معكم وندخل سوقَ العمل و كي يتم تسليط الضوء على قدراتنا وإمكانياتنا و جهدنا للعطاء اللا محدود .. 
و أثناء حديث " عمقي " لسوريا الحدث " قالت : 
متطوعي المبادرة شاركوا في عدّة نشاطات اجتماعية و خيرية و إنسانية في دمشق و منها : 
" خسى الجوع - ماراثون الشام بتجمعنا و ملتقى الطاقات البشرية الثاني أقامته الغرفة الفتية الدولية .. 

 و تابعت " عمقي "  : من أكثر المبادرات التي كانَ أثرها إيجابياً في المجتمع هو " لنرتقي سورية بذوي الهمم " التي أقيمت بالتعاون مع متطوعين في  الأمانة السورية للتنمية بدمشق و كانت عبارة عن دورات تدريبية في مهارات الدخول لسوق العمل مُتابعة من قبل طلاب وخريجي جامعة دمشق.. 
و أضافت " منى " أيضاً أن الهدف الرئيسي و الأهم من هذه المبادرات و الفعاليات و الدورات التدريبة هو انخراط " ذوي الهمم " بمجتمعهم و تأمين فرص عمل لهم وتوفير الامكانيات اللازمة لهم  من توصيل لمكان العمل و أماكن مخصصة للصعود و الأدراج و الأصنصيرات و غيرهم من الحاجات الأساسية لهم .. 

أخيراً : فليبارك الله بالأيادي البيضاء التي تسعى جاهدة بكلّ طاقاتها لنشر الأمل و الوعي و الثقافة و للنهوض بهذه الأمة لأننا في هذه الأزمات لا نحتاج سوى للأيادي البيضاء

التاريخ - 2020-10-14 7:44 AM المشاهدات 1122

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم