شبكة سورية الحدث


في مدارس السويداء 5 إصابات بكورونا

 في مدارس السويداء 5 إصابات بكورونا

بيّن رئيس دائرة الصحة المدرسية بالسويداء الدكتور، خير أبو فخر، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والمثبتة بالتحليل المخبري في صفوف الطلاب والكادر التعليمي في مدارس المحافظة بلغ منذ بدء العام الدراسي وحتى تاريخه خمس إصابات.

وأوضح أن الإصابات توزّعت بواقع إصابتين في صفوف الطلاب، إحداهما تم تسجيلها أواخر الشهر الماضي لطالب في ثانوية نايف جربوع بمدينة السويداء، والثانية تم تسجيلها لطالب في ثانوية الشهيد كمال عبيد، حيث تم إغلاق الشعبة لمدة خمسة أيام وإجراء مسحات للطلاب المخالطين، في حين أن الإصابات الثلاث المتبقية سُجلت في صفوف الكادر التعليمي لثلاث معلمات في مدرسة الشهيد جادو أبو محمود ومدرسة الشهيد هايل الحمد ومدرسة الشهيد فارس أبو عمر.

وأكد اتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بالعزل لمدة أسبوعين وأخذ مسحات للمخالطين للحالات المثبتة من قبل فريق الكشف الفعّال في مديرية الصحة.

وأوضح أبو فخر أنه يتم اللجوء لإغلاق أي شعبة يسجل فيها أي إصابة مثبتة بين الطلاب لمدة خمسة أيام، وذلك بالتنسيق بين دائرة الصحة المدرسية ومديرية التربية وأخذ مسحات للمخالطين، بالإضافة للتعامل مع أي حالة اشتباه من خلال التواصل مع الفريق المختص في مديرية الصحة، مبيناً أن معظم حالات الاشتباه نتيجتها سلبية، ولم يسجل حتى تاريخه سوى الإصابات الخمس المذكورة.

الوطن

التاريخ - 2020-10-15 6:28 AM المشاهدات 87

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا